• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قمة قطرية تونسية تبحث العلاقات والوضع في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

الدوحة(وام ، وكالات)

بحث صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، أمس، علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والاستثمارية. وذكرت وكالة الأنباء القطرية «قنا» أن الجانبين استعرضا خلال جلسة المباحثات عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تم خلال اللقاء «استعراض العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة دعمها وتعزيزها، إضافة إلى تدارس مجالات التعاون الثنائي، على مختلف الصعد»، حسب بيان رئاسي نشر في تونس جاء فيه أيضاً «أن المحادثات تناولت عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأحداث في المنطقة، خاصة الوضع في ليبيا».

قال السبسي: «إن الزيارة «ستكون منطلقاً لحجم ونمط جديدين من التعاون التونسي القطري، لما فيه مصلحة البلدين».

وأضاف في تصريح صحفي، عقب المحادثات: «إن اللقاء كان مناسبة للتأكيد على أهمية التعاون بين تونس وقطر»، مضيفاً: «إن المحادثات التي كانت في غاية الأهمية، تناولت العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وكذلك روابط تونس بقطر، والعلاقات بين الدول العربية، وتطورات الوضع الدولي المتغير بسرعة»، حسب تعبيره. وأثنى السبسي على «وقوف دولة قطر الدائم والمتجدد إلى جانب تونس»، معرباً عن تطلعه إلى تعزيز التعاون الثنائي، لما فيه خير الشعبين الشقيقين ومثمناً مبادرة أمير قطر بخصوص تنظيم مؤتمر دولي حول دعم الاقتصاد التونسي.

يذكر أن الباجي قايد السبسي كان قد وصل إلى الدوحة أمس الأول. وطبقاً لوكالة الأنباء التونسية «سيجري السبسي في ما تبقى من هذه الزيارة، التي يختتمها اليوم، محادثات مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، ووزير المالية القطري علي بن شريف العمادي، فضلاً عن النائب العام والمحامي الخاص للأمم المتحدة المعني بمكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة علي بن فطيس المري، إلى جانب لقاء مع أعضاء وفدي مجلس رجال الأعمال التونسي - القطري.

تميم يتسلم رسالة خطية من البشير

الدوحة (وام)

تسلم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، أمس، رسالة خطية من الرئيس السوداني عمر حسن البشير، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها، بجانب القضايا ذات الاهتمام المشترك. وذكرت وكالة الأنباء القطرية «قنا» أنه سلم الرسالة الفريق طه عثمان الحسين مدير مكتب الرئيس السوداني، خلال استقباله من قبل صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا