• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بقيمة 120 مليون دولار

شراكة مع «جي إس إي» لتعهيد برنامج ذيل الطائرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

أبوظبي(الاتحاد)

وقعت شركة ستراتا للتصنيع، المملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية ش.م.ع (مبادلة)، عقد تعهيد برنامج المثبتات العمودية لطائرات «أيه تي آر» التابعة لشركة ألينيا ايرماكي الإيطالية إلى شركة «جي أس إي» الإيطالية لصناعات الطيران.

وبحسب بيان صحفي أمس، تبلغ قيمة العقد 120 مليون دولار ويشمل 500 شحنة من الذيل العمودي والدفات لطائرات «أيه تي آر» خلال 8 أعوام.

وتميز هذا الإعلان بإنتاج شركة «جي أس إي» أولى دفات طائرات «أيه تي آر» في شهر مارس الحالي. وسيتم تسليم 90 شحنة سنوياً من هذه المنتجات إلى خط تجميع طائرات «أيه تي آر» النهائي في مدينة تولوز الفرنسية.

ويمثل هذا العقد تطوراً لشركة ستراتا، حيث سيكون أول مشروع رئيسي تقوم ستراتا بتعهيده لشركة خارجية، مما ينقل ستراتا إلى مرحلة تعهيد برامج الإنتاج وإدارة سلاسل القيمة المضافة بدلاً من العمل فقط على نقل برامج الإنتاج إلى الشركة.

ويتطلب الانتقال إلى مرحلة التعهيد العديد من الكفاءات العالية في قطاع صناعة الطيران كالمعرفة المتعمقة ببرامج تصنيع أجزاء الطائرات، ودراسة القدرات التي تمتلكها الشركات الراغبة في الفوز بعقد التعهيد، بالإضافة إلى الخبرة اللازمة لرفع كفاءة هذه الشركات حتى تقوم بإنتاج ما تم تعهيده لها وفق معايير الجودة العالية المعتمدة في ستراتا. وستتمكن ستراتا عبر هذا العقد من تعزيز التنافسية الدولية من خلال نقل برامج الإنتاج التي تساهم بخلق قيمة مضافة أعلى إلى الشركة وتعهيد برامج الإنتاج الأقل تعقيداً إلى شركات أخرى، وبذلك تكون قادرة على توفير حلول شاملة لشركائها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا