• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م
  01:15     محمد بن راشد يعلن تشكيل "مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات" لتعزيز مكانتها إقليميا وعالميا        01:22     زلزال خفيف يضرب شرقي ألمانيا         01:25     بابا الفاتيكان يدعو إلى الصلاة من أجل ضحايا العنف والارهاب في العالم         01:27     اردوغان يؤكد أن تركيا والولايات المتحدة يمكنهما تحويل الرقة السورية إلى "مقبرة" للإرهابيين        01:42     الجيش التركي يقول إنه قتل 14 من مسلحي حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية بشمال العراق     

«إريكسون» تلاحق «آبل» قضائياً بتهمة انتهاك براءات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

ستوكهولم (أ ف ب)

أعلنت مجموعة «إريكسون» السويدية لصناعة أجهزة الاتصالات أنها تلاحق العملاق الأميركي «آبل» أمام القضاء في الولايات المتحدة بتهمة انتهاك براءات.

وقال قاسم الفلاحي، المسؤول عن شؤون الملكية الفكرية في المصنع السويدي، إن «آبل تستخدم حاليا التكنولوجيا التابعة لنا من دون إذن. ونطلب من ثم مساعدة القضاء ولجنة التجارة الدولية» في الولايات المتحدة.

وأضاف أن «منتجات آبل تستفيد من التكنولوجيات التي ابتكرها مهندسون في إريكسون والمشمولة ببراءات».

وتقدمت «إريكسون» بشكويين اثنتين إلى لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة (آي تي سي) وسبع شكاوى إلى محكمة أميركية في تكساس.

والهدف من هذه الملاحقات القضائية حظر تسويق منتجات «آبل» التي تستخدم براءات مرتبطة بمعايير التواصل 2 جي و4 جي/ال تي إي، فضلا عن الحصول على تعويضات عن انتهاك براءات في تجهيزات «رئيسية» لمنتجات أخرى من تصنيع «آبل».

وقالت ريتشل وولف الناطقة باسم «آبل» لوكالة فرانس برس «لطالما أردنا أن ندفع أسعاراً عادلة لضمان حقوقنا الخاصة ببراءات أساسية للتكنولوجيات المستخدمة في منتجاتنا، لكننا للأسف لم نتفق مع إريكسون على مبلغ مقبول، لذا نحتكم إلى القضاء في الملاذ الأخير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا