• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جناح دبي بالمعرض يستقطب زواراً من مختلف الجنسيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

برلين (الاتحاد) - حازت الفعاليات المتعددة والمتنوعة التي تنظمها إمارة دبي على مدار العام، اهتمام المتخصصين في مجال السياحة خلال معرض برلين الدولي للسياحة 2014 الذي أقيم في العاصمة الألمانية برلين.

وعبّر عدد من الخبراء عن سرورهم بالقرار الذي اتخذته دولة الإمارات العربية المتحدة بإعفاء مواطني 13 دولة من دول الاتحاد الأوروبي من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لدخول الدولة.

وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري قد شاركت في معرض برلين الدولي للسياحة، وهو أكبر معرض سنوي متخصص في مجال السياحة على مستوى العالم، بهدف استعراض المكانة المتميزة التي حققتها دبي كإحدى أهم وجهات السياحة الترفيهية والتحفيزية على مستوى العالم.

وجاء قرار إعفاء مواطني 13 دولة أوروبية من الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، ليعزز من قدرات دبي التنافسية على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن يشجع هذا القرار منظمي الفعاليات والرحلات التحفيزية على تقديم عروضهم لمواطني المزيد من الدول الأوروبية بمزيد من السهولة.

وبناء على هذا القرار، أصبح من حق مواطني دول الاتحاد الأوروبي الـ 28 دخول دولة الإمارات العربية المتحدة دون الحاجة لطلب التأشيرة قبل السفر.

وشمل القرار وفقاً لوزارة الخارجية الإماراتية الأخير، كلاً من بولندا، وسلوفينيا، وسلوفاكيا، وجمهورية التشيك، وليتوانيا، والمجر، ولاتيفيا، واستونيا، ومالطا، وقبرص، وكرواتيا، ورومانيا، وبلغاريا، على أن يدخل القرار حيّز التنفيذ اعتباراً من 22 مارس 2014.

وقال حمد بن مجرن، المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «يركِّز حضورنا هنا في معرض برلين الدولي للسياحة على قطاع يستفيد من إمكاناتنا في مجال الأعمال التجارية والترفيه ويبرزها. وفي ظلِّ توافر الكثير من الأنشطة والبرامج والبنى التحتية المتطورة لعقد الاجتماعات والمؤتمرات، إلى جانب أعلى مستويات مرافق الترفيه والفعاليات، فإننا نتوقع ازدهاراً كبيراً في مجال سياحة الحوافز، وهذا ما تؤكده ردَّة الفعل التي لمسناها في معرض برلين الدولي للسياحة، لذلك فإننا نتوقع بأن يشهد هذا القطاع نمواً دائماً ومستمراً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا