• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اختتم زيارته للكويت مؤكداً أن أمن الخليج خط أحمر

السيسي: كما استعدنا مصر سنستعيد الحالة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

الكويت (وكالات)

اختتم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس زيارة للكويت استغرقت يومين مؤكدا أن «أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري»،ومبديا استعداد بلاده لحماية أمن الكويت والخليج في مواجهة أي مخاطر».

وشدد على أن أمن الخليج خط أحمر لمصر متطرقاً إلى «المخاطر المحدقة بالمنطقة العربية والظروف الصعبة التي تمر بها في المرحلة الراهنة، ما يتطلب ضرورة تكاتف جميع الدول العربية ووقوفها صفاً واحداً».

ودعا السيسي المستثمرين الكويتيين للقدوم إلى مصر «من أجل الاستفادة من الفرص الاستثمارية العديدة التي تتيحها المشروعات الكبرى الجاري إعدادها»، مشيرا الى أهمية المشاركة الكويتية الفاعلة في المؤتمر الاقتصادي المقرر في مصر في مارس القادم.

وقال السيسي، إن الهدف من زيارته الكويت ومن زياراته الدول العربية والأجنبية، هو أن نقول للعالم إن مصر الدولة قد عادت، مشيرا إلى أن مصر استعادت مكانتها في المنطقة، ولا يعنى هذا أنها تريد أن تقود أحدا، وإنما تريد من كل دولة أن تقوم بدورها.

وأضاف، خلال لقائه مع الوفد الإعلامي المصري قبيل مغادرته الكويت، أن هذه الزيارة تأتي والمنطقة العربية في أضعف حالاتها، وأنها تؤكد الدور المصري مع الأشقاء في الكويت من أجل لملمة الصف العربي ومواجهة التحديات الكبرى التي تواجه المنطقة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا