• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بحث تطوير العلاقات وتعزيز التقارب بين البلدين

جمعية الصداقة الإماراتية الإيطالية تعقد اجتماعها الأول بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

أبوظبي (وام)

عقدت أمس جمعية الصداقة الإماراتية - الإيطالية اجتماعها الأول في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي بحضور فهد عبيد التفاق مدير إدارة الشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي بالوزارة وأعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية من كلا البلدين.

وترأس جانب الدولة خلال الاجتماع حميد الشمري الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في شركة «مبادلة للتنمية» بصفته رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية الصداقة الإماراتية الإيطالية، ومن الجانب الإيطالي معالي فرانشيسكو روتيللي وزير الثقافة وعمدة روما سابقاً.

وتم خلال الاجتماع بحث أطر العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا وسبل تطويرها خاصة في المجالات الاقتصادية والثقافية والتكنولوجية والصناعية والتعليمية والصحية والسياحية.

وركز الاجتماع على بحث التعاون في قطاعات استراتيجية محددة وإمكانية التوصل إلى حلول لبعض القضايا العالقة في هذه القطاعات بما يسهم في تسهيل ودفع وتيرة التعاون إلى آفاق أوسع بين البلدين.

وأكد حميد الشمري خلال الاجتماع أن دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا تربطهما علاقات اتسمت دائماً بالاحترام والتقدير المتبادل بفضل التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض