• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بنما تطالب فنزويلا بسداد الديون بعد طرد الدبلوماسيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

بنما (أ ف ب) - حذر الرئيس البنمي ريكاردو مارتينيلي فنزويلا، أمس الأول، من أن قرارها قطع العلاقات مع بلاده يجب ألا يستخدم ذريعة لعدم تسديد ديونها التي تتجاوز مليار دولار. وكانت الحكومة الفنزويلية أمرت الخميس سفير بنما وثلاثة دبلوماسيين آخرين بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة، بعد يوم واحد من قطعها العلاقات الدبلوماسية مع هذا البلد. وقال الرئيس البنمي للصحافيين، «لا أعتقد أنه عذر لعدم تسديد الديون».

ورأى مارتينلي أن الدوافع الحقيقية لمادورو في الأيام الأخيرة كانت التهرب من دفع فواتير كبيرة لمنطقة التجارة الحرة وشركة الطيران البنمية. وقال إن «فنزويلا ستظهر على أنها مفلسة، لكن الأمر يجب ألا يكون كذلك لأنها بلد نفطي». وتابع أنه «لا عذر لها» للتهرب من دفع ديونها، قبل أن يدين على موقع تويتر «الهجمات الدنيئة والاتهامات الكاذبة» التي أطلقها مادورو.

وعرض رئيس جواتيمالا اوتو بيريز أن تقوم بلاده بوساطة بين فنزويلا وبنما. وقال إنه أمر وزير الخارجية فرناندو كاريرا بالعمل مع دبلوماسيين آخرين من أجل ذلك. وقال مدير منطقة كولون للتجارة الحرة ليوبولدو بينيديتي إنه يترتب على المستوردين الفنزويليين تسديد فواتير بقيمة حوالى ملياري دولار.

وأوضحت شركة الطيران البنمية، التي قال مارتينيلي إنه على فنزويلا تسديد 480 مليون دولار لها، في بيان، إن رحلاتها بين البلدين تجري بشكل طبيعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا