• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

اتفاقية بين «زايد الإنسانية » وجامعة العين لتعزيز خدمات ذوي الاحتياجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

العين (الاتحاد)- وقعت كلية التربية في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بمقر الكلية في منطقة الطوية بالعين.

وتهدف الاتفاقية إلى تفعيل التعاون وتبادل الاستشارات والخبرات التربوية، بين الجانبين، في إطار تسخير جميع الإمكانيات من قبل كلية التربية، للمساعدة في إنجاح مساعي المؤسسة لخدمة أكبر شريحة ممكنة من هذه الفئة.

وقع الاتفاقية من جانب جامعة العين الدكتور نادر السنهوري عميد كلية التربية ووقعها من جانب المؤسسة أروى أحمد صالح رئيس وحدة التدخل المبكر ومنسقة الدمج بمؤسسة زايد الإنسانية. وأوضح الدكتور نادر السنهوري أن الاتفاقية تركز على دعم أسس التعاون والتنسيق بين الكلية والمؤسسة وتدريب الطلبة على كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، من حيث لغة التخاطب، وصعوبات التعلم، والدمج وتهيئة البيئة الصفية، للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، بفئاتهم المختلفة، إضافة إلى فن توجيه الحركة مع التركيز على أساسيات تطبيق التعلم على هذه الفئات في المدارس. ومن جانبها ثمنت رئيس وحدة التدخل المبكر ومنسقة الدمج بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، الدور البارز الذي تقوم به جامعة العين والقائمون عليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا