• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحث في واشنطن تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية

سلطان الجابر: استقرار مصر يضمن أمن المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

أبوظبي (وام)

بحث معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك العلاقات الدولية والاستقرار الإقليمي وقطاعات الطاقة والاقتصاد والتجارة.

وهدفت المباحثات، التي شارك فيها يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين وتوسيعها لتشمل قطاعات جديدة بما يحقق المصالح المشتركة.

وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر إن الإمارات تمتلك علاقات وثيقة مع الولايات المتحدة الأميركية تقوم على رؤية واضحة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والتواصل والتنسيق المستمرين، وتتطلع إلى تعزيز هذه العلاقات لاسيما في الجوانب ذات الاهتمام المشترك بما فيها الطاقة والتجارة فضلا عن تعزيز استقرار وازدهار منطقتنا.

واجتمع الدكتور الجابر مع مسؤولين في الإدارة الأميركية والكونجرس ووزارتي الطاقة والخارجية، إضافة إلى عدد من صناع القرار والسياسات في الولايات المتحدة، وشارك في ورشة عمل نظمها «المجلس الأطلسي للعلاقات الخارجية»، كما شارك في جلسة نقاش خاصة نظمتها مؤسسة «فورين بوليسي» السياسة الخارجية.

حضر جلستي النقاش عدد من السياسيين والاقتصاديين وصناع القرار وقادة الفكر في الولايات المتحدة الأميركية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا