• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«غرف التجارة» يقر الانضمام لسلسلة شهادات المنشأ الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

دبي(الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أقر اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات، الانضمام لسلسلة شهادات المنشأ الدولية المعتمدة في خطوة من شأنها تسهيل إدخال البضائع، وتعزيز عمليات التبادل التجاري بين دولة الإمارات وباقي دول العالم.

وجاء إقرار الانضمام للسلسلة خلال الاجتماع المشترك الأول لسنة 2015، الذي عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي بين الأمانة العامة لاتحاد الغرف ومديري غرف التجارة الأعضاء في الدولة، حيث بحث المجتمعون مجموعة من القرارات والمقترحات التي تعزز دور الاتحاد في دعم مسيرة التنمية المستدامة في مجتمع الأعمال في الدولة.

وفي عرضٍ تعريفي قدمته غرفة دبي خلال الاجتماع، تم تسليط الضوء على الفوائد العديدة للانضمام إلى سلسلة شهادات المنشأ الدولية المعتمدة من قبل الاتحاد العالمي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية، حيث تشمل هذه الفوائد اعترافاً دولياً بشهادة المنشأ الصادرة عن غرف التجارة بالدولة، وإصدار شهادات المنشأ وفق المعايير العالمية المعتمدة، وضمان الحماية والترويج لدور غرف التجارة في إصدار شهادات المنشأ، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات مع الاتحاد العالمي لغرف التجارة الذي يمثل مصالح غرف التجارة حول العالم.

وتبنى الاتحاد مبادرة جديدة في خطته الاستراتيجية السنوية تشمل الاطلاع على المبادرات الاستراتيجية للغرف الأعضاء التي تحقق قيمة مضافة لمجتمع الأعمال، وتبنيها وضمها لخطة الاتحاد لتعميمها على الجميع وتحقيق الفائدة المرجوة.

واستعرضت غرفة تجارة وصناعة عجمان عدداً من مبادراتها الاستراتيجية التي تستهدف قطاعات معينة، بهدف رفع القدرات التنافسية للقطاع المستهدف للعب دوره في تطوير الاقتصاد، حيث أثنى الحاضرون على المبادرات وأقروا ضمها للخطة السنوية للاتحاد لتعميم الفائدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا