• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

حضره نخبة من كبار الشخصيات ورجال الأعمال

سلطان بن خليفة يشهد حفل تكريم سفير سويسرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - تحت رعاية وحضور سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس الصداقة الإماراتي السويسري، أقامت بدرية الملا رئيسة المجلس الاستشاري بمجلس الصداقة، رئيسة مجلس إدارة المجموعة العالمية الإماراتية للأعمال، حفل تكريم وولفجانج اماديوس برولهارت بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لسويسرا لدى الدولة.

حضر الحفل نخبة من كبار الشخصيات الرسمية وكبار رجال الأعمال من دولة الإمارات ودول الخليج العربي يتقدمهم محمد عتيق الرميثي سفير الدولة لدى الاتحاد السويسري والشيخة الدكتورة هند بنت عبدالعزيز القاسمي رئيسة مجلس إدارة سيدات أعمال الإمارات و عبدالرحيم النقي الأمين العام لاتحاد الغرف الخليجية.

كما حضر الحفل من الجانب السويسري إلى ماركو نائب الرئيس التنفيذي لبنك كريدت سويس ودانيال شموخي الرئيس التنفيذي لمطار زيورخ الدولي وعادل مايكل رئيس مجلس إدارة الشركة السويسرية للطاقة المتجددة، بالإضافة إلى شخصيات عالمية مرموقة.

وقدمت بدرية الملا في كلمة لها خلال الحفل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان علي حضوره ورعايته للحفل. وأشارت إلى أن ثمرة جهود السفير السويسري لدى الدولة خلال السنوات الأربع الماضية كانت كبيرة ومتميزة ومن أبرزها إنشاء مجلس الصداقة الإماراتي السويسري.

وأوضحت أن الإمارات نجحت على مدى السنوات الماضية في تنفيذ استراتيجية للنمو الاقتصادي متعددة المراحل.

ولفتت إلى تميز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات وسويسرا، منوهة إلى أنه خلال عام 2010 احتلت سويسرا المرتبة الثانية في أسواق الصادرات الإماراتية بقيمة 4,13 مليار درهم وبمعدل نمو 54 في المائة مقارنة بعام 2009. ونوهت إلى أن سويسرا تعد من أهم عشرة شركاء تجاريين للإمارات مع وجود العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التجارة والاستثمار والتعاون الاقتصادي والفني، مما يدفع إلى تطوير آفاق التعاون مستقبلا في ظل الكثير من الفرص المتنوعة في قطاعات التجارة والاستثمار بالبلدين. وثمن وولفجانج اماديوس برولهارت الإنجازات التي حققتها الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله. وأكد أن الإنجازات التي تحققت على أرض الإمارات ترجمة عملية لحكمة فلسفة ورؤية المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وأشار إلى أن التطور العلمي والفني والبحثي الذي تشهده دولة الإمارات حاليا هو نتاج لاقتصاد المعرفة الذي خطت إليه الدولة في السنوات القليلة الماضية. يذكر أن الحفل أقيم برعاية المجموعة العالمية للأعمال ومجموعة زون جروب الإعلامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا