الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

محامية مسلمة محجبة تتلقى تهديدات بالقتل

محامية مسلمة محجبة تتلقى تهديدات بالقتل
28 فبراير 2015 19:09

قالت المحامية الأسترالية المسلمة مريم فيزاده إنها تلقت العديد من التهديدات بالقتل عبر الانترنت لكنها لن تسكتها.

ونقل موقع "سي ان ان بالعربية" عن المحامية الشابة قولها: "إن الناس لا يرغبون بإيذائي لأني امرأة أو لأن اسمي مريم، أو لأنني من الشرق الأوسط، بل لأنني أرتدي الحجاب ولأنني مسلمة".

وأكدت فيزاده، التي تعمل أيضاً متحدثة باسم "سجل الإسلاموفوبيا في أستراليا"، أن التعليقات كانت قاسية. فأحد المستخدمين هددها بقوله: "ارحلي الآن قبل أن نقطع رأس أمك، وندفنكم مع الخنازير".

وقد ظهر على الانترنت وسم " #IStandWithMariam لمحاربة التهديدات التي بدأتها امرأة مسؤولة عن مدونة اسمها "Daily Stormer".

بدأت هذه القصة قبل ثلاثة أشهر، عندما نشر محل تجاري قميصاً رسم عليه صورة أستراليا مع عبارة "إن لم تحبها، اخرج منها"، لتعبر فيزاده عن غضبها من الرسالة التي يحملها القميص، ويسحب القميص من السوق مع اعتذار من المحل.

بعد ثلاثة أشهر، أعاد حزب الدفاع الأسترالي -وهو حزب يميني ينادي بمنع الإسلام في أستراليا- نشر تغريدة فيزاده عبر صفحته على "فيسبوك" مع تغريدة أخرى لها تعبر فيها عن حرية الناس بارتداء ما يريدونه، مع تعليق قال فيه القائمون على الحزب: "هل هذا نفاق أم ماذا؟"

وتواجه القائمة على المدونة تهماً "باستخدام خدمات تواصل لأغراض تهدف بالسوء والإهانة"، وفقاً لقوانين المجلس المناهض للعنصرية في أستراليا، والتي لا تشمل الديانة، بل أن التمييز ضد الدين يقع بين قوانين الدولة، والتي تطبق وفقاً لكل منطقة في أستراليا.

وقالت فيزاده إن منطقة "نيو ساوث ويلز"، التي يعيش فيها معظم مسلمو أستراليا، لا تنطبق عليها قوانين العنصرية الدينية، مضيفة أنها لم تكن لتتمكن من أخذ المرأة، لولا قيامها بإهانة أصلها الشرق أوسطي، مطالبة بوجود قوانين تفرض عقوبات على كل من يلحق الأذى اللفظي ضد الآخرين بسبب دياناتهم.

وتضيف المحامية الشابة: "ما زلت أتلقى صوراً وتهديدات مرعبة ضمن التغريدات. لكن مهما ساء الوضع، فقد اعتدت عليه. لقد نما حول جسدي جلد سميك، ومن الأهم أن أرفع الوعي حول التمييز الديني والتثقيف بما يتعلق بالإسلاموفوبيا".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©