• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م
  01:48     البرلمان البريطاني يستأنف جلساته غداة اعتداء لندن        02:03    قرقاش يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش        02:14     شرطة لندن تحقق في تقارير عن تصاعد دخان من ناطحة سحاب     

محامية مسلمة محجبة تتلقى تهديدات بالقتل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

الاتحاد نت

قالت المحامية الأسترالية المسلمة مريم فيزاده إنها تلقت العديد من التهديدات بالقتل عبر الانترنت لكنها لن تسكتها.

ونقل موقع "سي ان ان بالعربية" عن المحامية الشابة قولها: "إن الناس لا يرغبون بإيذائي لأني امرأة أو لأن اسمي مريم، أو لأنني من الشرق الأوسط، بل لأنني أرتدي الحجاب ولأنني مسلمة".

وأكدت فيزاده، التي تعمل أيضاً متحدثة باسم "سجل الإسلاموفوبيا في أستراليا"، أن التعليقات كانت قاسية. فأحد المستخدمين هددها بقوله: "ارحلي الآن قبل أن نقطع رأس أمك، وندفنكم مع الخنازير".

وقد ظهر على الانترنت وسم " #IStandWithMariam لمحاربة التهديدات التي بدأتها امرأة مسؤولة عن مدونة اسمها "Daily Stormer".

بدأت هذه القصة قبل ثلاثة أشهر، عندما نشر محل تجاري قميصاً رسم عليه صورة أستراليا مع عبارة "إن لم تحبها، اخرج منها"، لتعبر فيزاده عن غضبها من الرسالة التي يحملها القميص، ويسحب القميص من السوق مع اعتذار من المحل.

بعد ثلاثة أشهر، أعاد حزب الدفاع الأسترالي -وهو حزب يميني ينادي بمنع الإسلام في أستراليا- نشر تغريدة فيزاده عبر صفحته على "فيسبوك" مع تغريدة أخرى لها تعبر فيها عن حرية الناس بارتداء ما يريدونه، مع تعليق قال فيه القائمون على الحزب: "هل هذا نفاق أم ماذا؟"

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا