• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ندوة بالشارقة حول «المجتمع المعرفي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد)- ينظم منتدى الشارقة للتطوير الأربعاء المقبل ندوة بعنوان «المجتمع المعرفي»، وذلك في نادي الجولف بالشارقة.

وبحسب بيان صحفي أمس، سيقدم لمحاور الندوة الدكتور عيسى محمد بستكي، رئيس جامعة دبي والمتخصص في قطاع الاتصالات والتقنيات الذكية ليتناول عدداً من المحاور لكافة الأعضاء، وكذلك للكوادر الطامحة التي ستفد للاستفادة من الندوة.

وستمثل محاور ندوة المجتمع المعرفي منصة هامة للتعريف عن توجه منتدى الشارقة للتطوير وما يتطلع إليه من إكساب للمشاركين لأهمية العصر الحالي والتعامل معه بثقافة المعرفة في عصر المعرفة كونها أصبحت مورداً اقتصادياً مهماً ومصدراً للدخل الوطني ودعامة للتقدم في مختلف مجالات الحياة، فضلاً عن اتصالها باستراتيجية المنتدى خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يتناول المحاضر محاور الندوة عبر إجابته عن ثلاثة محاور الأولى تتصل بما هو المجتمع المعرفي وأهم محاوره والثانية في كيفية إسهام الأفراد في ترسيخ مفهوم الاقتصاد المعرفي والتحديات التي تواجه دولة الإمارات في تحقيق الصفة التنافسية في الابتكار والاقتصاد المعرفي وصولاً إلى المحور الثالث في إبراز دور المؤسسات الأكاديمية وغير الربحية والتي تمثل منصة للكوادر الوطنية الشابة في نشر ثقافة الاقتصاد المعرفي كما ستقوم إدارة المنتدى بمنح الحضور شهادة مشاركة.

وأشار سهيل الكعبي، عضو مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير إلى أن محاور الندوة تمثل قيمة هامة لكافة أعضاء وعضوات المنتدى والمعنيين، في ظل ما تتوجه له قيادة الدولة من تطبيقات وبرامج ذكية.

من جهته، أكد جاسم محمد البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير أن المنتدى انطلق في استراتيجيته الجديدة نحو اقتصاد المعرفة والابتكار، بعد أن أثرت التطورات الهائلة التي برزت في الآونة الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بالرقمنة والعولمة وتغير أساليب الحياة وطرق المعيشة على التحول من مجتمع المعلومات إلى مجتمع المعرفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا