• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

ولي عهد الإمارة يشهد ختام منتدى الاتصال الحكومي الأول

«تنفيذي الشارقة» يعتمد مقترح عقد إنشاء مساكن حكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

آمنه النعيمي ووام (الشارقة)- ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس الذي عقد أمس بمكتب سمو الحاكم.

واعتمد المجلس مقترح عقد مقاولة إنشاء المساكن الحكومية المقدم من دائرة الإسكان، وأوضح خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان أن المقترح يأتي بغرض تنظيم العلاقة القانونية بين الدائرة والمقاولين الذين سيتم التعاقد معهم لإنشاء المساكن الحكومية بنظام المنحة وتلافيا لبعض الإشكالات في صيغ العقود السابقة.

وناقش المجلس خلال جلسته وبعد تصديقه على محضر اجتماع الجلسة السابقة عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعماله.

وتطرق أعضاء المجلس إلى مشروع مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين كل من دائرة التنمية الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة الشارقة والتي تهدف إلى الاستفادة من الإمكانيات والكفاءات المتوفرة لدى الطرفين لتحقيق التنمية المستدامة وتطوير العمل المؤسسي الحكومي وتسهيل الإجراءات على المراجعين والموظفين. ووجه المجلس دائرة التنمية الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتنسيق مع دائرة المالية المركزية للاتفاق على صيغة مناسبة لبعض البنود الواردة في المذكرة تمهيدا لاعتمادها.

واطلع المجلس على تقرير اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني الأربعين للدولة في إمارة الشارقة، وعلى مشروع قانون بشأن دمج وتحديد اختصاصات المناطق الحرة في الإمارة والمقدم من الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم، ووجه المجلس أمانته العامة بإحالة مشروع القانون إلى المجلس الاستشاري لاستكمال دورته التشريعية، كما اطلع المجلس على المرسوم الأميري رقم 20 بشأن ترقية علي سالم عبدالرحمن المدفع مدير هيئة مطار الشارقة الدولي إلى درجة مدير عام دائرة.

واطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة الرابعة لدور الانعقاد العادي الاول من الفصل التشريعي السابع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والتي تعقد غدا وسيتم خلالها مناقشة سياسة دائرة الإسكان في الإمارة. ... المزيد

     
 

تنفيذي الشارقة

صباح الخير مشكورة المجلس على انشاء المساكن للمواطنين لكن نبغي نعرف اذا فيه أوامر للبلديات او ماشابه للقيام بترميم وصيانة المساكن القديمة المستلمة في 1995 وهي الآن تعاني من تشققات بالجدران وصغر حجم المرفقات بالمنزل والغرف اتمنى منكم افادتنا وحل معاناتنا واطلاعنا على كل ما يخص المساكن الشعبية

مواطن اماراتي | 2012-02-29

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا