• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

للمرة الثانية.. وتأكيداً لالتزامه بدعم الرضاعة الطبيعية

«اليونيسيف» تعتمد مستشفى المفرق صديقاً للطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد مستشفى المفرق، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، من قبل منظمة اليونيسف لدول الخليج العربي كمستشفى صديق للطفل للمرة الثانية، وتكمن أهمية الاعتماد في تأكيد مدى التزام مستشفى المفرق بدعم الرضاعة الطبيعية وتشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية في مختلف الأصعدة داخل المستشفى وخارجه سواء على مستوى المرضى أو الموظفين أو المجتمع ككل.

يعتمد مستشفى المفرق تنفيذ الخطوات العشر التي تضمنتها مبادرة «المستشفيات الصديقة للطفل» التابعة لمنظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» لضمان نجاح الرضاعة الطبيعية منذ عام 1997، حيث يعد مستشفى المفرق من المستشفيات السباقة في منطقة الشرق الأوسط في الحصول على الاعتماد الدولي كمستشفى لا يروج لبدائل حليب الأم ويدعم الرضاعة الطبيعية، ويساهم في نشر الوعي في المجتمع المحلي لإمارة أبوظبي بأهمية حصول الطفل على التغذية السليمة لتعزيز نموه وصحته، ولضمان إنشاء جيل يتمتع بالصحة والعافية. وتؤكد د. ليلى عبيد استشارية ورئيسة قسم طب الأطفال والخدج الحاصلة على البورد الأميركي والكندي:» لا يمكن أن نتجاهل الدور المهم الذي يمثله المستشفى في دعم الرضاعة الطبيعية للأم بعد ولادة الطفل مباشرة، حيث يتلقى جميع العاملين في قسم الأمومة والأطفال تدريباً دورياً على أيدى مؤهلين في الرضاعة الطبيعية ويلتزم الموظفون بتطبيق الممارسات المطلوبة من خلال توفير كافة المعلومات للأم عن أهمية الرضاعة الطبيعية لها ولرضيعها، كما نحرص على دعم الأمهات وتثقيف أفراد أسرتها أيضاً لتنال الأم الدعم والتشجيع باستمرار من قبل المحيطين بها حتى بعد خروجها من المستشفى».

وتضيف د. ليلى: «للرضاعة الطبيعية العديد من الفوائد على كل من الأم والطفل، كما أنها تعزز العلاقة الفطرية بينهما، والوقاية من الأمراض هذا إلى جانب فائدتها الاقتصادية في توفير ثمن بدائل حليب الأم على الأسرة»، ويحرص فريق الرضاعة الطبيعية في مستشفى المفرق على تنظيم المبادرات التوعوية والمشاركة في الفعاليات العالمية والوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض