• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

فريق عمل المسلسل وصل إلى 450 شخصاً

«سمرقند».. تاريخي بروح معاصرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مايو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

رغم صعوبات التصوير ومواصلة العمل ليل نهار، من أجل اللحاق بالسباق الرمضاني وسط أجواء طقس حارة، فإننا لاحظنا خلال الزيارة الإعلامية التي أقامتها «أبوظبي للإعلام» للوسائل الإعلامية المختلفة لموقع تصوير المسلسل التاريخي الجديد «سمرقند» في جزيرة السمالية أمس الأول في أبوظبي الذي من المقرر أن يعرض على شاشة تلفزيون أبوظبي في رمضان، أن أبطاله وجميع فرق العمل مثل «خلية النحل»، يعملون بجد واجتهاد ويتعاونون معاً من أجل كسر الحواجز وتحدي الصعاب، لإظهار عمل تاريخي يليق بمستوى هذه النوعية من المسلسلات التي عرضت في السابق.

وخلال الجولة الإعلامية أكد مخرج «سمرقند» الأردني إياد الخزوز أنه يعمل جاهداً مع فريق العمل المكون من 450 شخصاً من جنسيات مختلفة ما بين الإمارات ومصر والمغرب وتونس والجزائر والهند والأردن وإسبانيا وفرنسا، على إنجاز 50٪ من مشاهد المسلسل في الوقت الحالي، لاسيما أنه لن يستطع إنهاء تصوير العمل قبل رمضان، مؤكداً أنه سيواصل تصويره حتى يوم 22 من رمضان المقبل تقريباً، مشيراً إلى أنه رغم الصعوبات فإنه لا يشعر بها، ويجد «سمرقند» التحدي الأكبر بالنسبة له للخروج عن المألوف في الأعمال التاريخية.

وأشار الخزوز إلى أن المسلسل يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لأبوظبي بالنظر إلى مواقع التصوير المتطورة، والبنية التحتية التي تتيح للفريق العمل ضمن أجواء إبداعية تناسب احتياجاتهم، وهو محل دعم توليه «أبوظبي للإعلام» ممثلة بشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، في إطار خططها الاستراتيجية التي تركز على التميز في المحتوى الفني الراقي وتلبية احتياجات الجمهور.

حرفية عالية

واعتبر عابد فهد أن تجربته في «سمرقند» ستكون نقلة نوعية في مسيرته الفنية، وقال: رغم أنني قدمت في السابق العديد من الأعمال التاريخية مثل «الظاهر بيبرس» و«الحجاج»، فإن «سمرقند» مختلف عن جميع الأعمال التي شاركت بها في السابق، سواء من ناحية القصة والأحداث المختلفة وطريقة التصوير، وكذلك دوره فيه الذي تطلب منه الاستعداد له بشكل كبير حتى يظهر على الشاشة بأعلى مصداقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا