• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الرميثي: تطوير الكوادر المواطنة هدف استراتيجي لـ«الإمارات للفضاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

ديجون - كوريا الجنوبية (وام)

أكد الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء أن الوكالة تهتم بتلقي المقترحات التطويرية للقدرات والكوادر البشرية المواطنة والكفاءة المالية للعمليات الفضائية.

وشدد على أن توفير القوة العاملة المؤهلة والمتخصصة في مجال الفضاء وعلومه وتطبيقاته يعتبر التحدي الأبرز للدول التي تملك برامج فضاء وطنية ناشئة في الوقت الراهن، مشيراً إلى أهمية دور الشراكات العالمية في الإسهام بتنمية هذه المهارات والقدرات في قطاع وصناعة الفضاء.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ضمن جلسة حوارية خاصة في الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر الدولي لعمليات الفضاء 2016 الذي تنظمه «اللجنة الدولية للتبادل التقني لعمليات المهام الفضائية وأنظمة البيانات الأرضية» في مركز مدينة ديجون للمؤتمرات في كوريا الجنوبية ويستمر حتى 20 مايو الجاري. وكانت الجلسة الحوارية قد ناقشت التوجه المستقبلي لبرامج الفضاء الوطنية الناشئة واستراتيجيات هذه الدول في تطوير وإنشاء برامج لاستكشاف الفضاء إضافة إلى الجدوى والدافع وراء تطوير هذه البرامج والتحديات التي تواجهها ودور العمليات الفضائية.

وأضاف الرميثي أن الأهداف الاستراتيجية لوكالة الإمارات للفضاء تشمل تطوير وإنشاء برامج تعليمية فضائية متخصصة من خلال الشراكات مع الجامعات والمعاهد في الإمارات وخارجها وذلك لضمان بناء رأس المال البشري الضروري للمساهمة في تطوير واستدامة قطاع الفضاء الوطني وبناء اقتصاد يعتمد على المعرفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض