السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مقتل 24 من القوات العراقية و"داعش" في هجوم سامراء

مقتل 24 من القوات العراقية و"داعش" في هجوم سامراء
28 فبراير 2015 17:56

أعلن مصدر أمني عراقي، اليوم السبت، عن مقتل 24 من القوات العراقية وتنظيم "داعش" الإرهابي وإصابة 41 من القوات العراقية بجروح إثر هجوم بسيارات مفخخة نفذه مسلحو التنظيم أعقبته اشتباكات مسلحة شمال سامراء(120 كلم شمال بغداد).

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "ثلاث سيارات مفخخة كان يقودها انتحاريون انفجرت، اليوم السبت، في هجوم نفذه تنظيم داعش استهدف موقعا عسكريا في منطقة سوشناس (10 كلم شمال سامراء) أعقبة اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل 16 من القوات العراقية وإصابة 41 اخرين بجروح ومقتل 8 من تنظيم داعش".

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت أن انتحاريين ومقاتلين من التنظيم شنوا هجمات، اليوم السبت، على أهداف في مدينة سامراء حيث تجمعت قوات أمنية ومقاتلون متحالفون معها لشن هجوم على التنظيم.

وقالت مصادر أمنية وسكان إن الهجوم على سامراء بدأ في وقت مبكر من صباح اليوم عندما فجر انتحاريان من التنظيم سيارتهما في منطقة سور شناس الشمالية.

في الوقت ذاته، فجر رجل يقود سيارة همفي ملغومة، المركبة في جنوب المدينة بينما هاجم مقاتلون من التنظيم قوات أمن في الغرب بنيران قناصة وقذائف مورتر وصواريخ ذاتية الدفع.

وتجمع آلاف من القوات والمقاتلين حول سامراء استعدادا لشن حملة لطرد مقاتلي "داعش" من معاقلهم القريبة على نهر الفرات بما في ذلك مدينة تكريت الواقعة على بعد 50 كيلومترا إلى الشمال.

وقال سكان إن دخانا أسود تصاعد فوق أجزاء من المدينة وسمع دوي انفجارات قوية في الوقت الذي استمرت فيه الاشتباكات.

وفي بلدة الاسحاقي، على بعد نحو 20 كيلومترا جنوب شرقي سامراء، قتل قناصة بالرصاص اثنين من أعضاء الحشد الشعبي أثناء محاولتهما إقامة حاجز رملي على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط سامراء بالعاصمة العراقية بغداد.

المصدر: بغداد
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©