• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اغتيال معارض روسي بارز بالرصاص أمام الكرملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

أ ف ب

قتل المعارض الروسي نائب رئيس الوزراء السابق بوريس نيمتسوف، ليل الجمعة السبت، بالرصاص أمام الكرملين في وسط موسكو.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية ايلينا اليكسييفا لقناة "روسيا 24" التلفزيونية الحكومية إن نيمتسوف كان يتنزه برفقة شابة على الجسر الكبير المحاذي للكرملين عندما "اقتربت منه سيارة حوالى الساعة 23,15 وأطلق عليه مجهول النار فأصابه بأربع رصاصات في ظهره أدت إلى مقتله".

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن "بوتين صرح أن هذا الاغتيال الوحشي يحمل بصمات عملية قتل مأجورة وكل سمات العمل الاستفزازي". وأكد أن الرئيس أمر لجنة التحقيقات في وزارة الداخلية وجهاز الأمن الفدرالي (وكالة الاستخبارات الروسية) بالتحقيق في هذه الجريمة.

ونيمتسوف (55 عاما) شغل لمدة عام ونصف العام، منصب النائب الأول لرئيس الوزراء في عهد الرئيس الأسبق بوريس يلتسين في نهاية تسعينيات القرن الماضي. وبعد وصول بوتين إلى السلطة، تحول إلى أحد أشرس معارضي الكرملين.

وأكد فلاديمير ماركين المسؤول في لجنة التحقيق أن "ست أو سبع رصاصات على الأقل أطلقت على بوريس نيمتسوف من قبل مجهول في سيارة".

وأكد المعارض إيليا ياشين أحد المقربين من نيمتسوف، الذي وصل بسرعة إلى مكان مقتله لوكالة ريا نوفوستي "أرى أمامي جثة بوريس وهناك عدد كبير من رجال الشرطة تحيط بها".

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا