• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إنجاز أعمال البنية التحتية لقرية الراحة بمنطقة العقبة

«المعبر» تضخ 3,12 مليار درهم في مشروع «مرسى زايد» بالأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

سيد الحجار (أبوظبي)- استثمرت شركة المعبر للاستثمارات الدولية حتى الآن 850 مليون دولار (3,12 مليار درهم) في مشروع مرسى زايد الذي تتولى الشركة تطويره في مدينة العقبة الأردنية، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 36,7 مليار درهم، بحسب يوسف النويس العضو المنتدب للشركة.

وقال النويس للصحفيين، على هامش مشاركة المعبر في معرض «صنع في الأردن» الذي اختتمت فعالياته في أبوظبي، أمس، إن الشركة أنجزت كامل أعمال البنية التحتية بمشروع قرية الراحة السكنية، ضمن المرحلة الأولى لمشروع «مرسى زايد» التي تضم أكثر من 500 وحدة سكنية، تتنوع بين أشباه الفلل والشقق.

وتتضمن الشقق، البالغ عددها 316 شقة، استوديوهات وشققاً بغرفة وغرفتين وثلاث غرف، بالإضافة إلى شقق دوبلكس، ويبلغ عدد أشباه الفلل 195 وحدة، تتوزع بين غرفتين وثلاث غرف، وتتمتع جميعها بحدائق واسعة، مع إمكانية بناء مسابح خاصة فيها، إضافة إلى مواقف خاصة بالسيارات، ومرافق متعددة كمركز تجاري وناد وملاعب وحدائق للعائلات.

وأشار النويس إلى إنجاز 20% من الأعمال الإنشائية للوحدات السكنية بقرية الراحة، متوقعاً بدء تسليم المشروع بحلول شهر سبتمبر 2015، مشيراً إلى الانتهاء من تسويق أكثر من 20% من الشقق والفلل، حيث تبدأ الأسعار من 250 ألف درهم، وصولاً إلى مليوني درهم.

وذكر النويس أن أعمال بناء الوحدات السكنية في قرية الراحة بدأت خلال شهر يوليو الماضي. وكانت المعبر قد أرست عقد تنفيذ مشروع قرية الراحة، على شركة عمر أبو سعد وأولاده للمقاولات الأردنية. ويشكل المشروع نحو 3% من مساحة مشروع مرسى زايد.

وأوضح النويس أن «مرسى زايد» يعد أكبر مشروع متعدد الاستخدامات في المملكة والمنطقة، حيث تبلغ مساحة المشروع 3,2 مليون متر مربع، بينما تبلغ مساحة البناء الإجمالية بالمشروع أكثر من 6,4 مليون متر مربع، ويضم المشروع 8 فنادق تتضمن حوالي 3 آلاف غرفة، وما يزيد على 30 ألف وحدة سكنية، تتنوع ما بين الفلل وأشباه الفلل والشقق السكنية، وما يزيد على 350 مرسى لليخوت، وكذلك مراكز تسوّق ومراكز مالية وتجارية. وكشف النويس عن دراسة الشركة حالياً تنفيذ أول برجين في مشروع مرسى زايد، حيث سيتم تخصيص أحد الأبراج لبناء فندق يتألف من 22 طابقاً، إضافة إلى برج سكني يتألف من 30 طابقاً، موضحاً أن مشروع «مرسى زايد» سيتم تنفيذه حسب حاجة السوق، وبما يضمن تلبية متطلباته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا