• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

روسيا تعلن خططاً لتحديث الكلاشينكوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

موسكو (رويترز) - أعلنت موسكو أمس عن خطط لتحديث البندقية كلاشينكوف مما يضفي المزيد من التألق على البندقية التي تعود إلى العهد السوفييتي وتمثل ركيزة أساسية للجيش الروسي وسلاحاً مفضلاً للوحدات الأمنية والعصابات في أنحاء العالم.

وقال ديمتري روجوزين نائب رئيس الوزراء أمام البرلمان إنه في إطار برنامج تحديث يتكلف 20 تريليون روبل (690 مليار دولار) للقوات المسلحة الروسية، يشمل إضافة أسلحة وغواصات وطائرات جديدة بحلول عام 2020 ستجري اضافة تجهيزات للبندقية في شكلها الجديد.

وقال روجوزين الذي يشرف على الصناعات الدفاعية “نخطط لعملية تحديث كبيرة للبندقية كلاشينكوف.. ستكون سلاحاً مزودا بأجزاء قابلة للفصل مثل وحدة للتصويب ومصباح”.

وقال الجيش الروسي في سبتمبر الماضي إنه تخلى عن خطط جديدة لشراء البندقية كلاشينكوف إيه.كيه-74 وهي النسخة المعدلة من إيه.كيه-47 التي صممها ميخائيل كلاشنيكوف في الأربعينيات. وقال روجوزين إن المفاوضات مستمرة مع وزارة الدفاع بشأن المشتريات القادمة من الأسلحة المحدثة.

وأضاف روجوزين أيضا أن الجيش سيتسلم مسدسا جديدا بحلول نهاية العام ليحل محل المسدس ماكاروف نصف الآلي، وهو سلاح آخر يعود إلى الأربعينات وأصبح الآن من تراث الحرب الباردة.