• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اعتقال 21 فلسطينياً في الضفة والقدس وتصاعد معاناة غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

رام الله، غزة (الاتحاد، وكالات)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 19 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة أمس، بينهم 14 بزعم ضلوعهم في محاولة ضرب أهداف مدنية وعسكرية. كما اعتقلت طفلين مقدسيين خلال اقتحام منزليهما في بلدة سلوان جنوب القدس الشرقية المحتلة. في وقت اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية الخاصة التي احتجزت هويات بعض النساء والشبان أثناء دخولهم إلى المسجد.

من جهة ثانية، دعت حركة المبادرة الفلسطينية امس إلى إجراءات فورية لحماية قطاع غزة من الآثار المدمرة لجرائم الحرب الإسرائيلية التي ارتكبت ضده خلال العدوان الأخير، وطالبت بعقد اجتماع فوري وطني شامل يتخذ خطوات فعلية لإنهاء الحصار. وحذرت سلطة المياه الفلسطينية من أن ما يزيد عن 96 % من مياه الخزان الجوفي في القطاع غير صالحة للاستخدام. فيما أكد فتحي الشيخ خليل رئيس سلطة الطاقة أن أزمة انقطاع الكهرباء في غزة ستبقى مستمرة إلى حين وجود حل سياسي بين الأطراف الفلسطينية.

وأعلنت حركة «حماس» أمس أنها ستعمل على استيضاح حقيقة الاتهامات التي وجهتها حركة فتح لجهاز الأمن الداخلي بشأن استدعاء وإهانة عدد من كوادرها. وقال الناطق سامي أبو زهري «إن حركته لا تقبل بمثل هذه الأعمال في حال صحت الرواية». لكنه اتهم في الوقت نفسه «فتح» بتنفيذ عشرات الاعتقالات والاستدعاءات بشكل يومي ضد عناصر «حماس».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا