• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

تونس: اعتقال 13 إرهابياً شاركوا في قتل 4 دركيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

تونس (أ ف ب)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان مساء الخميس توقيف 13 شخصا يشتبه في ارتباطهم بالخلية الإرهابية المسؤولة عن مقتل أربعة من الدرك التونسيين في 17 فبراير، مؤكدة أن هذه المجموعة كانت تعد لهجمات أخرى. وأعلنت الوزارة في بيانها أنها ألقت القبض على 13 شخصا من «الخلية» بينهم خمس نساء وأشخاص «على علاقة بكتيبة عقبة بن نافع» أكبر جماعة جهادية في تونس تنشط في جبل الشعانبي حيث تطاردها القوات التونسية منذ اكثر من سنتين.

وأوضح أن «الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالمصالح المختصة للأمن الوطني ووحدات إقليم الأمن الوطني بالقصرين تمكنت من إيقاف هؤلاء وأن أحدهم خضع لتدريبات عسكرية في القطر الليبي».

وأضاف أن هؤلاء أوقفوا «في إطار السعي المتواصل للكشف عن الخلية الإرهابية المتورطة في العملية الإرهابية الغادرة التي استشهد فيها أربعة من أبطال الحرس الوطني». إلا أن الوزارة لم تحدد دور هؤلاء الموقوفين في الهجوم، مؤكدة أنها تمكنت بذلك من «إماطة اللثام عن مخطط إرهابي وإجهاضه حيث كانت نفس المجموعة الإرهابية المتورطة في عملية بولعابة تتأهب لتنفيذه». وأعلنت تونس مقتل أربعة من عناصر الحرس الوطني (الدرك) في هجوم شنه في 17 فبراير مسلحون مرتبطون بتنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي»، على دورية أمن في ولاية القصرين (وسط غرب) قرب الحدود مع الجزائر، متوعدة بردّ «قاس» على هذه العملية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا