• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

«صحة» تفتح مظاريف مشروع مركز توام للكلى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - تم خلال اجتماع رسمي عقد بمقر شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” أمس، فتح مظاريف العروض الفنية الخاصة بمناقصة عمليات إنشاء مركز توام لغسيل الكلى بسعة 98 وحدة بحضور لجنة متخصصة من المهندسين والاستشاريين وممثلي الشركات المشاركين في المناقصة.

ويقام مركز توام لغسيل الكلى وهو ثاني مركز متخصص في غسيل الكلى بعد مركز المفرق على مساحة إجمالية تصل إلى سبعة عشر ألفا و217 مترا مربعا ويضم 98 وحدة غسيل كلى كمرحلة أولى وتوفير 66 وحدة آخرى كمرحلة تالية.

ويشمل المركز عشر وحدات عزل للحالات المعدية ووحدتين مخصصتين للأطفال.

ومن المتوقع أن يساهم المركز الجديد في تعزيز مستوى الخدمات الطبية والعلاجية في مدينة العين والبنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي بشكل عام حيث يشكل معيارا للتميز الطبي في المنطقة من خلال توفير أحدث التجهيزات الطبية والمعدات في حقل الرعاية الصحية.

وتعتزم شركة “صحة” إضافة مركز ثالث مماثل في أبوظبي ضمن مدينة الشيخ خليفة الطبية لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمراكز الثلاثة إلى 204 وحدات لغسيل الكلى لتقدم خدماتها للمرضى بسهولة وكفاءة.

وتشكل هذه المراكز جزءا من الخطة الاستراتيجية لشركة “صحة” التي تسعى من خلالها إلى تطوير البنية التحتية اللازمة لتوفير خدمات رعاية صحية ذات جودة عالمية حيث تشغل الشركة حاليا 96 وحدة لغسيل الكلى موزعة بمختلف منشآتها الصحية.

وتم تصميم مركز غسيل الكلى بأسلوب عصري يسهل الوصول إليه ويضم 142 موقفا للسيارات ويوظف أحدث التقنيات والأجهزة المتخصصة في مجال غسيل الكلى.

وقد صمم المركز وفق أعلى المعايير الصحية العالمية من حيث التخطيط الطبي للمبنى والمساحات الداخلية وحركة المرضى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا