• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

«صحية الوطني» تناقش موضوع «الضمان الاجتماعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

دبي (الاتحاد)- ناقشت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها التاسع أمس في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي تقرير زيارتها الميدانية إلى مكتب الشؤون الاجتماعية برأس الخيمة ودائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة حول موضوع سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية في شأن الضمان الاجتماعي.

واطلعت اللجنة برئاسة سالم بن ركاض العامري رئيس اللجنة على الجدول المقارن في شأن الضمان الاجتماعي في الإمارات والكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

وقررت اللجنة استكمال مناقشة الموضوع خلال اجتماعها المقبل المقرر عقده يوم الثلاثاء 6 الشهر المقبل بحضور ممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية حيث سيتم مناقشة استفسارات اللجنة حول توسعة دائرة الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي والفئات التي تم استثناؤها من الزيادة الأخيرة إضافة إلى مناقشة وضع الباحثين عن العمل ودور الوزارة في تقديم الدعم لهم لحين التحاقهم بالعمل.

ودعت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية الجمهور إلى التفاعل معها في موضوع سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضمان الاجتماعي وإبداء ملاحظاتهم واقتراحاتهم من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني الاتحادي على العنوان التالي www.almajles.gov.ae،”المجلس-الوطني-الاتحادي.امارات”.

وتركز محاور الموضوع الذي تناقشه اللجنة على الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي والمعايير المستخدمة في تحديدها ودراسة ظروفها وجهود الوزارة في توسعة دائرتها إضافة إلى آلية المتابعة الاجتماعية والصحية والنفسية للفئات المنضوية تحت قانون الضمان الاجتماعي.

كما اطلعت اللجنة خلال اجتماعها على خطة عملها لمناقشة موضوعي سياسة وزارة الصحة في شأن تنمية قطاع الصحة في الدولة وسياسة هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية المحالين للجنة من المجلس في جلسته السادسة التي انعقدت في 21 الشهر الجاري.

حضر الاجتماع سالم محمد هويدن مقرر اللجنة بالإنابة وأحمد محمد الشامسي والدكتورة شيخة علي العويس وشيخة عيسى العري أعضاء اللجنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا