• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التصاميم مستوحاة من الفنون المحلية والأندلسية والحديثة لتلائم جميع الرغبات

الذوق العام للمواطنين.. الحاضر الأبرز في تصاميم فيلاتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يناير 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

استعانت «أبوظبي للإسكان» بـ17 مكتباً استشارياً لتصميم فيلات المواطنين في إطار مبادرة «بيتي» التي كانت قد أعلنتها مؤخراً. واشتملت التصاميم الجديدة طرازات فيلات مستوحاة من الفنون المحلية والأندلسية، والحديثة لتلائم جميع رغبات المواطنين في حال إقبالهم على بناء أراضي السكن بمساحتها المختلفة.

ويرشد الدليل الذي أصدرته الهيئة مؤخراً في إطار مبادرة «بيتي» المواطنين للإجراءات التي حددت في 3 مراحل، الأولى: اختيار التصميم الأنسب، والثانية: دراسة المخططات المقدمة وإصدار رخصة البناء خلال أسبوعين، والمرحلة الثالثة هي البدء في البناء.

ويضم الدليل ، الذي يعرض 58 تصميماً لمساكن المواطنين وتم وضعه بعد عام كامل من دراسة الذوق العام للمواطنين للعمل على توفير البدائل المتاحة في التصميم، ثلاث فئات من الفيلات التي تم اعتمادها في مختلف أنحاء الإمارة بمدن أبوظبي والعين والمنطقة الغربية وتضم التصاميم الفئة الأولى بحسب المساحات لخمس غرف نوم، والفئة الثانية لست غرف نوم، والفئة الثالثة لثماني غرف نوم.

وعن تفاصيل بعض أبرز فئات الفيلات، شمل الدليل التصميم الأول P3 للفيلات ويوفر ثلاثة طرازات لواجهات مختلفة من حجم الأربع غرف بمساحة 858 متراً مربعاً ومكونة من طابقين وسطح والتكلفة التقديرية تتراوح بين مليوني درهم و2.1 مليون درهم، وتتكون من طابقين، علاوة على المساحات الخضراء ومواقف لسيارتين اثنتين ومجلس خارجي للرجال وغرفة الكهرباء وغرفة الحارس خارج الفيلا.

كما وفر الدليل نموذج S2 لفيلا مساحتها 843 متراً وتضم خمس غرف وتتكون من طابقين اثنين ويوفر مساحات خضراء علاوة على غرف الكهرباء خارج المحيط السكني وغرفة الحارس ومواقف لثلاث سيارات ومساحة كافية أمام المدخل تتسع لمزيد من السيارات أيضا، والتكلفة التقديرية 2.1 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض