• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دورته الـ 20 انطلقت أمس على كورنيش أبوظبي

«تيري فوكس».. ماراثون يتحدى السرطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

انطلق ماراثون «تيري فوكس» في دورته العشرين أمس، برعاية كريمة من معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، محققاً نجاحاً كبيراً وزيادة في أعداد المشاركين من جميع الجنسيات والأعمار، كما شهدت الفعالية التي أقيمت في أبوظبي عبر الكورنيش الشرقي، مشاركة مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومجموعة من المصابين بالسرطان الذين تحدثوا عن تجربتهم، محاولين تقريب الجمهور من معاناتهم ومشاركاتهم الأحاسيس التي يشعرون بها للمرة الأولى.

شهدت المسيرة مشاركة أكثر من 20 ألف مشارك قطعوا مسافة 8 كيلومترات، بحضور كل من السفير الكندي بالإمارات، والدكتور سهام الدين كلداري العميد المشارك لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا في كلية الطب بجامعة الإمارات، وشقيقي تيري فوكس اللذين يزوران الدولة للمرة الأولى، إضافة إلى 75 منظمة ومدرسة.

دعم مشروعات بحثية

نجحت المسيرة في جمع 355 ألف درهم من التبرعات، بالإضافة إلى تسليم شيك بمبلغ 1,2 مليون درهم من التبرعات للدكتور سهام الدين كلداري لدعم مشروعات بحثية عن السرطان، بينهم 9 في أبوظبي.

وعرض الماراثون نبذة عن مجمل إنجازات الباحثين الذين استفادوا من دعمه خلال العشرين سنة الماضية، وكيف ساهمت التبرعات في تمويل الأبحاث، كما ألقى شقيقا تيري فوكس كلمة حول المناسبة وما تمثله لهما الفعالية، بالإضافة إلى فقرات ترفيهية أخرى من بينها عرض كوميدي وعزف للفرقة الموسيقية لشرطة أبوظبي، وفقرات لرقص الهيب هوب والبريك دانس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا