• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

صالح المطلك نائب رئيس الوزراء العراقي في حوار مع «الاتحاد»:

تنظيم الإخوان نشر الظلام عربياً والإمارات ضربته استباقياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

محمود خليل (دبي)

دعا صالح المطلك، نائب رئيس الوزراء العراقي، حكومات دول العالم إلى الاستفادة من التجربة الإماراتية لإحداث نهضة شاملة في بلدانها، وتحقيق الاستقرار والرخاء لشعوبها، لافتا إلى أن الإمارات أثبتت جدارتها في العالم، شأنها في ذلك شأن اليابان، وأصبحت الإمارات أكبر قبلة جاذبة للاستثمارات في العالم، وتضاعفت قوتها الاقتصادية خلال السنوات الماضية.

واعتبر المطلك خلال حواره مع «الاتحاد» على هامش مشاركته في القمة الحكومية، التي أنهت أعمالها في دبي مؤخراً، أن النجاحات الإماراتية في مجالات شتى ما كانت لتتحقق لولا وجود قيادة عملت بعزم وإرادة قويتين لتكريس الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني لشعبها.

وقال: إن حب الإماراتيين لوطنهم، وولاءهم ودعمهم لقيادتهم جعل من الإمارات نبراسا ينير دروب الدول لتحقيق النجاح، وشدد على أن الإبداع الإماراتي بالوصول إلى مستويات رفيعة عالمياً في مجالات شتى رافقته حكمة قيادية بالتعامل مع الملفات الشائكة، مشيرا في هذا السياق إلى إقدام الحكومة الإماراتية بخطوة استباقية على تفكيك التنظيم السري لجماعة الإخوان المسلمين، ومحاكمة أعضائه وإدراجه على لائحة الإمارات للمنظمات الإرهابية.

وقال: إن القرار الإماراتي اتسم بالحكمة والذكاء، لاستشرافه مخاطر هذا التنظيم مبكرا، وجنب الإمارات مفاعيل الويلات والكوارث التي ألحقها مشروع الإخوان الظلامي في العديد من دول المنطقة، في ظل تكالبه للاستيلاء على مقاليد السلطة، هذا المشروع كان سيجر المصائب والدمار على المنطقة العربية بأكملها لو قيض له الاستمرار، كونه قدم نفسه مدعوما من دول عالمية وإقليمية بديلا عن المشروع العروبي، لافتا إلى انحساره وعزوف جماهير المنطقة العربية عنه بسبب سياسة الإقصاء، وعدم الاعتراف بالآخر التي انتهجها، والتي ألحقت به خسارة كبيرة في العراق ظهرت من خلال تراجع عدده في المقاعد البرلمانية التي حصل عليها في الانتخابات الأخيرة من 44 مقعداً إلى 6 مقاعد فقط.

وأشاد المطلك بالموقف الإماراتي الداعم للشعب العراقي في محاربته الإرهاب قائلا: «إن المساعدات العسكرية الإماراتية من أكبر المساعدات العربية التي قدمت للعراق»، مبينا أن بوادر التحسن في العلاقات بين البلدين لاحت بعد رحيل حكومة المالكي، معربا عن أمانيه أن تتقدم خطوات تعزيز وتمتين العلاقات بين الجانبين بشكل أسرع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض