• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سلطان الشحي مدير المشروع:

82 ألف مستفيد من مشروع حفظ النعمة خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

بدرية الكسار (أبوظبي)

بدرية الكسار (أبوظبي)

كشف سلطان الشحي مدير مشروع حفظ النعمة بالهلال الأحمر، أن عدد المستفيدين من مشروع حفظ النعمة منذ يناير 2013، وحتى الشهر الحالي بلغ 82 ألف مستفيد على مستوى الدولة خلال عامين. وأشار إلى العمل على افتتاح مغسلة خاصة للمشروع لغسيل الملابس التي يتم جمعها من المحسنين خلال الشهر المقبل. وقال:يملك المشروع 29 سيارة على مستوى الدولة لجمع التبرعات من المحسنين في مختلف أنحاء الدولة وفي أي وقت.

وأضاف أن المشروع انطلق عام 2004 بناءً على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبمتابعة كريمة من سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان مساعد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للشؤون النسائية الهادف لتحقيق مبدأ التكافل المجتمعي بين أفراد المجتمع، وتوطيد جسور التواصل بين المحسنين وأصحاب الدخل المحدود، والمتعففين وهم الفئة المستهدفة.

وأوضح الشحي أن المشروع يقدم للمستفيدين خدمات من شأنها رفع مستوى معيشتهم من خلال أقسامه وبرامجه الآتية:(الغذاء، الكساء، الدواء، الأثاث، كسر الصيام، سقيا الماء). وسيبدأ تنفيذ حفظ النعمة فئة (الأثاث) في الفترة المقبلة.

وأوضح أن المشروع يتضمن عدة أهداف منها الهدف الاستراتيجي وهو تعزيز دور الهيئة في مجالات العمل الإنساني محلياً، تعزيز المستوى المعيشي للفئات المستهدفة من خلال تبني أنشطة وخدمات بجودة عالية. ونسعى لتحقيق أهداف منها المساهمة في حفظ نعم الله على عبادة بحيث تصل ثقافة للفرد حتى وأن كان طفلاً بان يحافظ على نعم الله من الهدر، والمساهمة في التقليل من التلوث البيئي وتطوير آلية العطاء الإنساني اللامحدود له في مجتمع الإمارات سواء كان على مستوى الفرد أو على مستوى مؤسسات الدولة الخاصة والحكومية.

وحول آلية عمل المشروع قال الشحي: بدأ المشروع منذ عام 2004 في حفظ نعمة الغذاء. وكنا نستقبل الأغذية المطبوخة والفائضة من المناسبات الاجتماعية لدى أفراد ومؤسسات المجتمع الإماراتي، وبعد ذلك توسعنا لتوزيع واستقبال تبرعات الأغذية الجافة، والمطبوخة، ومنذ 3 سنوات قمنا بإضافة برنامجين وهما (برنامج كسر الصيام، وبرنامج سقيا الماء) حيث يتم توزيع وجبة كسر الصيام في شهر رمضان عبر مداخل ومخارج إمارة أبوظبي، وتم التنسيق بالتعاون مع شركة أدنوك للتوزيع حول توزيع برادات مياه سقيا الماء في محطات أدنوك. وشركة أدنوك تعتبر الشريك الاستراتيجي لأعمال المشروع. وحفظ نعمة الدواء يسعى لتقديم الدواء للأسر المحتاجة للمحافظة على صحة أفرادها وفق رعاية وعناية طبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض