• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

توقعت تحقيق أداء جيد العام الحالي

«هيتس تيليكوم» تدرس ضخ استثمارات وإعادة هيكلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

الكويت (الاتحاد)

توقع بدر حسن الكندري نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة هيتس تيليكوم القابضة، أن تحقق الشركة أداءً جيداً في السوق خلال العام الجاري.

وقال خلال الجمعية العمومية، التي عقدتها الشركة أمس إن الشركة تدرس ضخ استثمارات جديدة في تكنولوجيا الاتصالات وإعادة هيكلة بعض استثماراتها، موضحاً أنها تبحث أكثر من فرصة في هذا الخصوص لكن القرار لا يزال محل دراسة وفي مراحل متقدمة.

وأكد أن الشركة تحاول الاستفادة من مركزها المالي القوي، المستند على قاعدة متينة من الأصول تفوق قيمتها وفقاً للبيانات المالية النهائية عن 2015 ربع مليار دولار، ما يعادل 76 مليون دينار، مفيداً بأن معطيات الشركة تعكس مستقبلاً واعداً لها من المتوقع أن يساهم في محو خسائرها المتراكمة عن السنوات الماضية، في ظل نمو إيرادات نشاطها ومجمل أرباحها، خصوصاً أن الخسارة التي حققتها عن 2015 تعزى بشكل أساسي لمخصصات تم تكوينها استناداً من منطلق نهج التحفظ المتبع من الإدارة.

وأوضح أن «هيتس تيلكوم» نجحت خلال 2015 بتخفيض إجمالي التزاماتها بواقع 3 في المئة مقارنة بـ2014، مشدداً على أن الإدارة تحرص أيضاً على تمويل مشروعاتها بأقل ما يمكن من المخاطر وبدون تكبد تكاليف تمويل إضافية قد تنتج عن الاقتراض، وذلك باتباع سياسة التمويل الذاتي، وأن ذلك يتجسد من خلال هيكل تمويل متين تبلغ نسبة حقوق الملكية فيه 83 في المئة في مقابل 17 في المئة للمطلوبات.

وأشار الكندري إلى أن «هيتس تيلكوم باتت أكثر نضجاً عن أي وقت مضى، وتعمل على زيادة مقدرتها التنافسية وحصتها السوقية ومواكبة تطور القطاع، موضحاً أنه بحكم خبرتها في قطاع الاتصالات تستطيع ذلك، في الوقت الذي بدأت فيه بالفعل الدول الاقتصادية المتقدمة خصوصاً في الولايات المتحدة وأوروبا في ضخ استثمارات في التقنيات الحديثة المكملة لقطاع الاتصالات.

وأوضح الرئيس التنفيذي سامح مشرقي أن استثمارات «هيتس تيلكوم» تتسم بالتنوع جغرافياً وقطاعياً، وتتميز بقدرتها على توليد الإيرادات وتحقيق دخل مرتفع، حيث تمتلك شركات تابعة عدة تعمل في مملكة البحرين وفي المملكة العربية السعودية، منوهاً إلى أن «هيتس تيلكوم» قامت خلال العام الماضي بطرق السوق الإماراتي من خلال تأسيسها لشركة جديدة في هذا السوق المهم.

وقال مشرقي: «شركات «هيتس تيلكوم» التابعة تتعاقد مع كبريات الشركات المزودة لخدمات الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تقوم شركاتنا بدور الموزع لخدمات تلك الشركات، لتشكل بذلك حلقة الوصل بين موردي الخدمات الرئيسيين وبين المستهلك النهائي».

وأضاف أن «هيتس تيلكوم» استطاعت توسيع قاعدة عملائها في الخليج العربي، ونجحت في الفوز بثقة العديد من مقدمي الخدمات ومن المستهلكين في آن واحد لتصبح موزعاً معتمداً وحصرياً للعديد من منتجات الاتصالات التي تقدمها تلك الشركات، مؤكداً على أن الشركة تطمح لمزيد من التوسع والريادة في هذا المجال انعكاساً لاستراتيجيتها المتبعة في التركيز على الأنشطة التشغيلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا