• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الأبنية المهجورة في مرحلة لاحقة

بلدية رأس الخيمة تزيل العزب المخالفة الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت دائرة بلدية رأس الخيمة، ممثلة في إدارة الهندسة والمباني، عن بدئها إزالة العزب العشوائية المخالفة الموجودة في مختلف مناطق الإمارة، وذلك خلال شهر مارس المقبل، بعد توجهها نحو مخاطبة أصحابها وملاكها القيام بذلك.

وأكدت «الدائرة» أن الفترة المقبلة ستشهد القيام بإعداد تنظيم جديد يهدف إلى تخصيص مساحة في موقع مناسب من الإمارة يتم تحديده من قبل المعنيين في البلدية، وذلك لإنشاء العزب الراغب أصحابها إقامتها وفقاً لاشتراطات وقوانين سيتم تحديدها لاحقاً.

وأشار منذر بن شكر مدير عام الدائرة، إلى أن العزب التي ستتم إزالتها من قبل الدائرة هي غير مرخصة، وأقيمت دون علم أو إذن مسبق من البلدية، وهذا يتنافى مع القوانين والتنظيم المتعلق بالبناء.

وأكد أنه ستتم إزالة العزب كافة العشوائية المخالفة بلا استثناء للحفاظ على المظهر الحضاري للإمارة، مشيراً إلى أن الدائرة ستسعى لإيجاد حلول لأصحابها من خلال تخصيص مساحة الفترة المقبلة لإقامة العزب عليها وبشكل منظم.

من جهتها، أشارت المهندسة عائشة درويش مديرة إدارة الهندسة والمباني في الدائرة، إلى أن الإدارة اتجهت سابقاً نحو تنفيذ الحملات الميدانية في مختلف مناطق الإمارة والمنفذة من قبل الفرق المختصة للعمل على حصر أعداد العزب والكرفانات غير المستوفية للشروط والمخالفة لقوانين الدائرة للعمل على التواصل مع أصحابها والقيام بإزالتها على الفور لتجنب التعرض إلى المساءلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض