• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

افتتحت المرحلة الأولى من توسعات «ابن بطوطة مول»

7 مليارات درهم سنوياً إيرادات محفظة التأجير في نخيل بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

يوسف العربي (دبي)

ترتفع إيرادات محفظة التأجير بشركة نخيل العقارية إلى نحو 7 مليارات درهم سنوياً بحلول عام 2020، مقارنة بنحو 1,6 مليار درهم، بحسب على راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة الشركة. وقال لوتاه، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش افتتاح المرحلة الأولى من توسعة ابن «بطوطة مول» أمس: إن نخيل تعتزم افتتاح 7 مشروعات تجزئة خلال العام الجاري، تتركز في نخلة جميرا و«إنترناشيونال سيتي» و«جميرا آيلاند».

وقال لوتاه إن عملية توسعة «ابن بطوطة مول» على مساحة 7 ملايين قدم مربع تعتبر نقطة انطلاق لسلسلة توسعات مقبلة ستحول «المول» إلى وجهة عملاقة للتجزئة والتسلية والترفيه في المنطقة، حيث أنه من المقرر أن إجراء عملية توسعة أخرى على مساحة 4,7 مليون قدم مربع، خلال 3 إلى 5 سنوات.

وتضيف التوسعة الأحدث 90 محلاً إلى «ابن بطوطة مول»، ليصل العدد الكلي للمحلات إلى نحو 400 محلا، إضافة إلى ردهة للمطاعم تعمل 24 الساعة يوميا.

ومن المقرر افتتاح وصلة مكونة من طابقين تربط المول بمحطة مترو ابن بطوطة قبل حلول شهر رمضان المبارك لتسهيل زيارته على المقيمين والوافدين والسياح، على أن يتم افتتاح أول فندق في «ابن بطوطة مول»، الذي سيكون بسعة 372 غرفة، وتديره «بريمير إن»، خلال شهر أكتوبر المقبل.

وبحسب لوتاه فقد تم تأجير أكثر من 95% من مساحات التجزئة التي وفرتها الوصلة المكونة من طابقين. وأكد لوتاه أن التوسعات التي تجريها الشركة في قطاع التجزئة تأتي في ظل الطلب المتنامي عليها، حيث تم تأجير كل المحال التجارية ضمن مشروع التوسعة الأخير في «ابن بطوطة مول».

من جهة أخرى، أكد لوتاه أن معدل إشغال الوحدات السكنية بالمحفظة الإيجارية التابعة للشركة، التي تضم نحو 17 ألف وحدة، بلغت نحو 99% بنهاية العام الماضي، مشيراً إلى خطط الشركة لزيادة حجم هذه المحفظة خلال الفترة المقبلة، حيث تجري الأعمال الإنشائية حالياً في مشروع يضم 1500 فيلا في منطقة ند الشبا. كما قال: إن الشركة افتتحت أيضاً مشروعاً فندقياً في «دراجون مارت»، كاشفا أن «نخيل تستهدف افتتاح فندق جديد كل عام خلال السنوات المقبلة في مختلف مناطق دبي». وحول مشروعات التجزئة الجديدة خلال هذا العام، قال لوتاه: إنها تضم مشروعاً في «ديرة مول» بجزر ديرة، يتم تطويره على مساحة 2,1 مليون قدم مربعة، ليحتضن 500 محل تجاري، كما سيتم تطوير السوق الليلي بجزر ديرة على مساحة 1,2 مليون قدم مربعة، وسوق ورسان في «ورسان فيليج» على مساحو 650 ألف قدم مربعة، ليضم نحو 1,170 محل، وأيضا تطوير مركز تسوق «الخيل أفينيو» في مشروع «جميرا فيليج ترانجل» على مساحة 1,25 مليون قدم، ومركز التسوق «ذا سيركل» في مشروع «جميرا فيليج سيركل» على مساحة 432 ألف قدم مربعة. ومن المقرر أن ترفع إجمالي مساحات التجزئة القابلة للتأجير من مليوني قدم مربعة إلى 13,04 قدم مربعة بنهاية عام 2018 الموعد المتوقع لإنجاز المشروعات المذكورة كلها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا