• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

أكد اعتزازه بالفوز بجائزة أبوظبي

عبدالله الهاشمي: الشيخ زايد رسخ قيم الجود والعطاء في قلوب أبناء الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

لكبيرة التونسي

أكد معالي عبدالله السيد محمد السيد الهاشمي، المدير السابق للدائرة الخاصة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فخره واعتزازه بفوزه بجائزة أبوظبي في دورتها السادسة، ونوه إلى أنه لم يكن أبدا ينتظر مقابلا لخدمة بلده بأمانة، وقال: “لو أعطوني حفنة تراب من أيديهم لشكل لي ذلك أكبر فخر فما بالك بهذه الجائزة”. لافتا إلى أن الشيخ زايد رسخ قيم الجود والعطاء في قلوب أبناء الإمارات.

وفاز الهاشمي بجائزة أبوظبي التي تنظم برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتكريم الأشخاص الذين أسهموا بأعمالهم الخيرة في خدمة المجتمع وقدموا أعمالا وخدمات جليلة لإمارة أبوظبي، حيث تساهم الجائزة في رفع درجة الوعي بالقيم الإنسانية والاجتماعية، وتعمل على تشجيع الآخرين على القيام بمساهمات مماثلة. وتسلم الجائزة نيابة عن الهاشمي ابنه صالح نظرا لظروف صحية حالت دون وصوله لمنصة التتويج.

ويمثل معالي الهاشمي، نموذجاً ناصعاً لأولئك القلة من الرجال الذين يعملون في صمت ويبذلون سنين حياتهم في العطاء حاملين في دواخلهم شعارات البذل والعمل بأمانة وإخلاص وتفان.

رافق عبدالله الهاشمي منذ نشأته حكام إمارة أبوظبي معاصراً دخول الإمارة لمرحلة جديدة من مراحل التطور على كافة الأصعدة بعد اكتشاف النفط فكان من رجال الإمارة المخلصين، وبعد تسلم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مقاليد الحكم في أبوظبي، عمل الهاشمي مرافقاً شخصياً له ثم تم تعيينه مديراً للدائرة الخاصة للشيخ زايد فكان المسؤول المالي والإداري الأول للأعمال الشخصية للشيخ زايد، خلال الفترة من سنة 1966 إلى 2004.

وفي هذا الحوار نتعرف على جوانب من حياة الهاشمي الشخصية، وحياة من رافقوه في تلك الفترة، وتدرجه في أعماله، الأحداث التي عايشها، حيث التقت “الاتحاد” الهاشمي وأولاده صالح والسيد في بيته:

البدايات ... المزيد

     
 

الاخلاص والامانة والسماحة

عملت مع الوالد ابو هاشم مدة عشرة اعوام تقريبا , تعلمت الكثير وافخر بذلك واشهد الله انه من القلة المخلصة الوفية المتدينة التي عملت مع صاحب السمو المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه وكان يقوم علي كل الاعمال صغيرة وكبيرة ويطمئن علي تنفيذها بشكل سليم بنفسه مهما كلفه ذلك من مشقة ...رجل ذو سعة صدر وخلق اسلامي راقي ..اطال الله عمره وادام عليه الصحة والسعادة. وهذه الشهادة أمانة و هي من حقه علي دون ادني رياء او تملق والله علي ما اقول شهيد .

طلعت محمد زايد | 2013-12-03

و النعم في الرجال

الكل يعرفه عبدالله السيد الهاشمي الله يطول في عمره شخصية قديمة و محترمة و ذات سمعة جيدة أنا والدي يتكلم عن قصة عبدالله السيد الهاشمي وخاصة عمي محمد البلوشي والله و النعم

خالد محمد ناصر نعيمي فريد | 2012-03-01

شخصية مميزة

الأخلاق والعلم والتمسك بتعاليم الأسلام الصحيحة دائما نراها في السادة الأشراف من ينتسبون إلى الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم. اللهم اجعلنا من محبين ومن اتباع ال بيت رسول الله.

عبدالرحمن | 2012-02-29

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا