• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«إكسنتشر» تطلق مركزاً لتسريع التحوّل الرقمي في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

يوسف العربي (دبي)

استقطب مركز الإبداع والابتكار بمدينة دبي للإنترنت والمخصص للشركات الخاصة ورواد الأعمال «إن 5» نحو 70 شركة، لتصل نسبة الإشغال بالمركز إلى 100% بنهاية عام 2015، بحسب ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للتعهيد. وقال السويدي في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقدته شركة «إكسنتشر» في دبي أمس لإطلاق مركز تسريع التحول الرقمي في مدينة دبي للإنترنت، إن دبي «تشهد موجة غير مسبوقة من التوسعات للشركات القائمة بالفعل».

وأوضح أنه من بين التوسعات المهمة التي شهدتها دبي قيام شركة «هواوي» العالمية لحلول الاتصالات وتقنية المعلومات بإقامة مركز أعمال رئيس للشركة في المدينة خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن خطط لتوقيع اتفاقات مماثلة مع بعض الشركات العالمية الكبيرة، بما يدعم خطط النمو في أعمال المدينة.

وأكد أن مركز «إكسنتشر» لتسريع التحول الرقمي في مدينة دبي للإنترنت من أهم التوسعات في المدينة، حيث يركز على استعراض الحلول الابتكارية للشركات، بما يسهم في زيادة فعالية الأعمال واستدامة نموها.

وقال السويدي، إن إطلاق مركز «إكسنتشر» الخاص بالتطوير الرقمي في مدينة دبي للإنترنت يشكل دفعة قوية لتطوير بيئة مناسبة لريادة الأعمال، وهو هدف استراتيجي لمجموعة «تيكوم». وأضاف أن مدينة دبي للإنترنت لديها خطط توسعية تتضمن إنشاء مبان تجارية تضيف نحو 250 ألف قدم تم إنجازهما بالفعل، فضلاً على إنشاء مبنى «مركز الابتكار»، «Innovation Hub» الذي يضيف نحو 1,8 مليون قدم مربعة من المساحات التجارية، متوقعاً الانتهاء من المرحلة الأولى منه خلال العام المقبل.

وأوضح أن مدينة دبي للإنترنت أسست مركزاً جديداً للابتكار والإبداع «إن 5» مخصصاً لقطاع الإعلام، مشيراً إلى أنه يشهد إقبالاً كبيراً من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال المحتوى الإعلامي، حيث يتيح لها استخدام المعدات بشكل مشترك بما يقلل تكلفة إنتاج المحتوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا