• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

من بين أكبر الوجهات العالمية لقطاع سياحة الاجتماعات والمؤتمرات

أبوظبي تتقدم 35 مرتبة لتصبح الـ 73 عالمياً على سلم الاتحاد الدولي للمؤتمرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

احتلت أبوظبي الترتيب الـ 73 عالمياً بين أكبر الوجهات الدولية التي تستقطب سياحة الاجتماعات والمؤتمرات، وفق تصنيف الاتحاد الدولي للمؤتمرات والاجتماعات «إيكا» لعام 2015، لتتقدم بذلك 35 مرتبة مقارنة مع عام 2014، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «أظهر التصنيف أن العاصمة استضافت العام الماضي أكثر من 35 اجتماعا ومؤتمرا عالميا مختصا يتبع لاتحادات دولية، مقارنة مع 22 اجتماعا ومؤتمرا دوليا في 2014، بنسبة نمو تجاوزت 59%، لتكون المدينة الوحيدة في المنطقة التي تقدمت في الترتيب العام للاتحاد الدولي، فيما شهدت المدن والعواصم الأخرى تراجعاً في مراكزها تباعاً.

وقال سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة «تمكنا خلال السنوات القليلة الماضية وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين بالقيام بدور مؤثر ورئيسي في صناعة المعارض والمؤتمرات وسياحة الحوافز إقليميا ودوليا».

وأوضح أن تقدم العاصمة أبوظبي 35 مركزاً، يعكس حجم الجهود التي تبذلها كوكبة من المؤسسات الوطنية لترجمة رؤية قيادتنا الرشيدة للنهوض بواقع ومستقبل هذا القطاع الحيوي، للتأكيد على مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة لسياحة الاجتماعات والمؤتمرات.

وأضاف أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تواصل جهودها مع الجهات المعنية محليا وإقليميا ودوليا لتعزيز وتنمية قطاع سياحة الأعمال والحوافز، لأهمية سائح الأعمال الذي يصل معدل إنفاقه إلى نحو 7 أضعاف السائح العادي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا