• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

بلدية دبي تنظم ورشة «الأمراض المنقولة عبر الغذاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - نظمت بلدية دبي بالتعاون مع المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض، ورشة عمل بعنوان “أسس رصد وتقصي الأمراض المنقولة عبر الغذاء”، تنفيذاً لتوصيات مؤتمر دبي العالمي السابع لسلامة الأغذية، الخاصة بتدريب الكوادر العاملة في الدولة والتي تعمل في مجال السلامة الغذائية.

حضر الورشة التي عُقدت في الفترة ما بين 18 و26 فبراير الجاري، عدد من الموظفين المختصين في بلدية دبي، وممثلون عن هيئة الصحة بدبي، وهيئة الصحة بأبوظبي، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية. وتأتي مشاركة ممثلي هذه الجهات كجزء من عملية تأهيل العاملين في الأجهزة المعنية برصد وتقصي الأمراض المنقولة عبر الغذاء في الدولة، تمهيداً لإنشاء نظام موحد لهذا الغرض. وقدم خبراء المراكز الأميركية، أمثلة عملية لطرق تقصي الأمراض المنقولة عبر الغذاء، مستدلين بأهم حالات التسمم الغذائي الجماعية التي حدثت مؤخراً في الولايات المتحدة الأميركية.

كما تدرب المشاركون على حالة تسمم جماعي وهمية، وقاموا بتمثيل الأدوار المختلفة لفريق تقصي ورصد الأمراض المنقولة عبر الغذاء.

وأكد خالد عبد الله المرزوقي مدير قسم إدارة المخاطر الزراعية والغذائية بالإنابة في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، أهمية الشراكة مع بلدية دبي في كل ما يتعلق بسلامة الأغذية، وذلك لضمان تقديم غذاء سليم وآمن على مستوى الدولة.

وقال إن مشاركة وفد الجهاز في هذه الدورة كانت فعالة، داعيا إلى مواصلة عقد هذه الدورات على مستوى الجهات المعنية للوصول إلى نظام موحد لتقصي ورصد الأمراض المنقولة عبر الغذاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا