• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الإمارات» يشارك في معرض «سمايدكس» في ماليزيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

كوالالمبور (وام)

بحث عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة والدكتورة حفصة هاشم المدير التنفيذي لهيئة تنمية التجارة الماليزية سبل تطوير وتعزيز أفق التعاون المتبادل في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وعقد الاجتماع على هامش مشاركة وفد الدولة، الذي يرأسه آل صالح ويضم في عضويته أكثر من 50%‏ من المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص ورجال الأعمال، في فعاليات معرض الشركات الصغيرة والمتوسطة «سمايدكس 2016» الذي بدأ أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتم خلال الاجتماع، الذي حضره عدد من الأطراف المعنية الماليزية، بحث فرص التعاون في مجال التجارة والاقتصاد عبر قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات وماليزيا.

وقدم كل من وكيل وزارة الاقتصاد والدكتورة حفصة عرضاً عن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في بلديهما. وأوضح آل صالح خلال اللقاء آخر الخطوات التي اتخذتها حكومة دولة الإمارات لتنفيذ قوانين المشاريع الصغيرة والمتوسطة بما في ذلك قرار مجلس الوزراء لإنشاء مجلس المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يهدف إلى تعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات من خلال التمويل، معرباً عن أمله في أن تسهم الزيارة في الترويج للمنتجات والخدمات الوطنية وتعزيز التعاون بين الجانبين. وزار الوفد، الذي يضم مجلس الإمارات للشركات الصغيرة والمتوسطة وغرفتي تجارة وصناعة الشارقة والفجيرة ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات ودائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة وبرنامج سعود بن صقر لدعم مشاريع الشباب - شركة تنمية التجارة الماليزية «ماتريد» وتم ربط أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتية مع نظرائهم في ماليزيا كما استضافت رئيسة الغرفة التجارية الماليزية وفد الدولة وتم عقد لقاءات عمل بين الوفد وأعضاء الغرفة. ووجه الوفد الشكر إلى مجلس الشركات الصغيرة والمتوسطة على رعايته ودعمه للشركات الصغيرة وعلى تنظيم الرحلة ومشاركتهم في أنشطة معرض «سمايدكس».

وقالت حسنة محمد أحمد مؤسسة الشركة الإماراتية eHorizon أحد أعضاء الوفد التي توفر خدمة الإنترنت وتطوير التطبيقات الذكية أنها استكشفت خلال الزيارة ما يقدمه السوق الماليزي لمساعدتها في تطوير أعمالها. وأعرب مصطفى الهاشمي مدير عام شركة أنظمة الملاحة الذكية الإماراتية المتخصصة في التطبيقات الذكية لتحديد المواقع في الأماكن المغلقة عبر الهواتف الذكية لإيجاد واستكشاف الداخلي في مراكز التسوق والمتاحف وغيرها من المباني.. عن سعادته بالمشاركة مع وفد الدولة في فعاليات معرض «سمايدكس»..

مشيراً إلى أنه تم الاطلاع على تجربة الحكومة الماليزية في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعلى الحلول المبتكرة الجديدة التي يتم تقديمها من قبل الشركات الماليزية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا