• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

خلال احتفالات الدولة بأسبوع التشجير الـ 32

بلدية عجمان تفتتح حديقة الحكمة بالجرف وساحة برزة الزهراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

عجمان (الاتحاد) - تعتزم دائرة البلدية والتخطيط بعجمان خلال أسبوع التشجير الثاني والثلاثين للدولة، افتتاح حديقة الحكمة في الجرف وزراعة أشجار الغاف في محمية جيلة العباد وافتتاح ساحة» برزة الزاهر».

وقال المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق كمبنسكي عجمان استعدادات البلدية خلال احتفالية أسبوع التشجير الثاني والثلاثين هذا العام تحت شعار «معاً فلنزرع الإمارات «، واستعرض آخر التطورات والمنجزات التي حققتها إدارة الزراعة في زيادة مساحة الأراضي المزروعة والتركيز على زراعة الأشجار البيئية التي تحافظ على البيئة وتضفي الأجواء المناخية والبيئية بالإمارة.

وأكد المهندس الحوسني السعي الحثيث من قبل قيادة الإمارة لجعلها في ركب المدن الحديثة، في تحقيق التوازن بين المساحات الخضراء والكثافة السكانية، وبما يتناسب والمقاييس العالمية.

وبين أن الدائرة قامت باستيفاء متطلبات تحقيق ذلك بما يتوافق مع معايير الحفاظ على بيئة صحية سليمة مستدامة، لافتاً إلى أنها تسعى دوما لخلق هذا التوازن بشكل تدريجي ومدروس، مع الحفاظ على جمالية التوسع في تلك المساحات.

وقال إنه في هذا الإطار حرصت الدائرة على توفير الأجواء البيئية الملائمة لسكانها وتحرص على متابعة احتياجاتهم من الحدائق والمسطحات الخضراء التي توفر الأجواء الصحية والمنظر الجمالي الذي يريح النفس حرصا منها على الحفاظ على البيئة والصحة العامة بالإمارة.

واستعرض أحمد سيف المهيري رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات الإمارة بأسبوع التشجير مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة، فعاليات أسبوع التشجير التي تستمر أسبوعاً كاملاً.

وستنطلق يوم الأحد في افتتاح حديقة الحكمة بمنطقة الجرف ثم افتتاح ساحة الجرف الشعبية وفعالية زراعة أشجار ألغاف في محمية جيلة العباد وإطلاق مبادرة المكاتب الخضراء.

كما سيتم افتتاح ساحة «برزة الزاهر» وفعاليات بالتنسيق مع مدرسة سمية بنت خياط للتعليم الأساسي والثانوي بزراعة أشجار في مصفوت، ثم فعاليات توعية وتثقيف في مركز سيتي سنتر عجمان، وإقامة مرسم حر في كافة حدائق عجمان، وتخصيص كشك خاص بالدائرة في مراكز التسوق وعرض مشاريع الزراعة وتوزيع بالونات على الأطفال وإحضار شخصيات كرتونية على شكل أشجار خضراء ومعرض رسومات أطفال وركن مقترحات لتطوير خدمات الدائرة.

من جهته قال المهندس عبدالله راشد المعلا مدير مكتب تنسيق شؤون البلديات في وزارة البيئة والمياه إن وزارة البيئية والمياه تعد لإقامة الملتقى الزراعي الرابع خلال الشهر المقبل حول النباتات المحلية بما يترجم استراتيجياتها في زيادة الغطاء النباتي والدعوة إلى الإكثار من زراعة النباتات البرية والعضوية العطرية في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا