• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

التقى كيري في العقبة ونتنياهو يرفض أي اتفاق يعرض أمن إسرائيل للخطر

عبدالله الثاني: قضايا الوضع النهائي تتصدر أولويات الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

عواصم (وكالات) - أكد عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، أن مصالح الأردن العليا، خصوصاً في ما يتعلق بقضايا الوضع النهائي المتصلة بمفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية، تتصدّر سلم الأولويات بالنسبة لبلاده. وذكر الديوان الملكي الهاشمي في بيان، أن الملك عبدالله الثاني أبلغ وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال لقاء جمعهما في مدينة العقبة، أن المصالح الأردنية العليا، خصوصاً في ما يتعلق بقضايا الوضع النهائي المتصلة بمفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية، تتصدّر سلم الأولويات بالنسبة للأردن.

وأوضح البيان أن الملك وكيري استعرضا مستجدات المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية الجارية، والخطوات التي تمر بها.

وقال إن الملك أبلغ كيري بأهمية دعم جميع الأطراف والمجتمع الدولي لجهود تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، استناداً إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ويقود إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني على أساس حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

من جهة ثانية، أشار البيان إلى أن كيري أشاد خلال اللقاء، بجهود الملك عبدالله الثاني الموصولة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وكان كيري، قد وصل في وقت سابق أمس، إلى مدينة العقبة في زيارة مفاجأة، وعقد لقاء مع الملك عبدالله الثاني.

وقال مسؤول أردني رفيع طلب عدم ذكر اسمه، إن كيري وصل إلى العقبة، وعقد على الفور لقاء مع الملك عبدالله الثاني. وأوضح أن كيري أطلع الملك على جميع تفاصيل مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا