• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

راجعه 6 آلاف مريض خلال 45 يوماً

«الإحسان الطبي الخيري» في عجمان يعالج 1200 حالة مستعصية شهرياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

صلاح العربي (عجمان) ـ كشف الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيري في عجمان عن تقديم المجمع الطبي التابع للجمعية العلاج اللازم لـ 6 آلاف مراجع خلال الـ 45 يوماً الماضية، كما أنه يقدم المساعدة الطبية لـ1200 حالة مرضية مستعصية شهرياً. وأضاف الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي أن الجمعية تقوم بتقديم الدعم لـ 6 آلاف أسرة بصفة شهرية، تشمل المساعدات العينية والغذائية والطبية، منوهاً إلى أن 5 آلاف أسرة متعففة استفادت من المشروعات الخيرية المقدمة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وقال إن الفئات التي يسعى المركز إلى الوصول إليها وتقديم المساعدة لها، هي من المحتاجين، والأسر المعوزة، والأيتام والأرامل، والمطلقات، مشيراً إلى أن عمل المركز يأتي مكملاً لبقية المؤسسات الخيرية الأخرى، ويسعى إلى عمل شراكات مع جهات عديدة تسهم بشكل فاعل في العمل المجتمعي والخيري الذي يضطلع به المركز .

وأضاف أن المركز يتلقى الدعم والرعاية من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الذي يحرص على متابعة قضايا المركز، ويوجه بتوفير الدعم المادي والمعنوي له، مؤكداً أن العديد من الجهات والمؤسسات المختلفة تقدم المساعدات المادية والعينية للمركز، إضافة إلى تبرعات المحسنين التي تصب جميعها في خانة تخفيف الأعباء المادية الملقاة على عاتق الأسر الفقيرة، وتوفير الدعم لجميع الشرائح المحتاجة سواء كانوا مواطنين أو مقيمين .

ولفت إلى أن المركز يسعى إلى الاعتماد على تمويل ثابت له من خلال تنفيذ المشروعات التي يستغل مردودها في أعماله الخيرية، مثل المشروع الوقفي، “الإحسان “1 و”الإحسان 2 “ ، مثمناً دعم مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية، إضافة إلى دعم من بنك دبي وبنك الإمارات الإسلامي .

من جهته قال الدكتور إسماعيل حقي، مدير المجمع الطبي في جمعية الإحسان الخيري في عجمان إن حجم المساعدات المالية والعينية التي قدمها مجمع الإحسان الخيري خلال العام الماضي بلغت 22 مليون درهم، وشملت تقديم مساعدات مقطوعة، ودعم طلبة المدارس، إضافة إلى تقديم مساعدات شهرية، حيث بلغت قيمة توزيع الزكاة أكثر من 3 ملايين درهم، أي بزيادة 40% على العام 2010.

وأشار إلى أن المجمع الطبي إن يسعى إلى الوصول بخدماته لجميع الفئات بالمجتمع وبخاصة الفقراء ومن لا يستطيعون إيجاد نفقات العلاج وتقديم المساعدة لهم، حيث ان المجمع متخصص في تقديم خدماته الطبية إلى المحتاجين، والأسر المعوزة، والأيتام والأرامل، والمطلقات، وغيرها من الحالات المحتاجة، وأن عمل الجمعية يأتي مكملاً لبقية المؤسسات الخيرية الأخرى، ويسعى إلى عمل شراكات مع جهات عديدة تسهم بشكل فاعل في العمل المجتمعي والخيري الذي يضطلع به المركز.

     
 

الصدفية

هل يوجد لدى مركزكم علاج للصدفية؟

أحمد الكعبي | 2014-07-11

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا