• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

مدير مركز دعم اتخاذ القرار يفتتح دورة الحوكمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

دبي (الاتحاد)- افتتح الدكتور محمد مراد عبد الله، مدير مركز دعم اتخاذ القرار في شرطة أبوظبي، دورة (الحوكمة في الأجهزة الشرطية)، التي ينظمها المركز بمشاركة 24 متدرباً من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة. ويجيء افتتاح هذه الدورة في إطار حرص مركز دعم اتخاذ القرار، على التعريف بالمداخل الإدارية الحديثة والأساليب العصرية، للارتقاء بالأداء الأمني. وأكد الدكتور محمد مراد، في كلمة ألقاها خلال الافتتاح، على حرص المركز تنظيم هذه الدورة للعام الثالث على التوالي، لما لها من أهمية بالغة في المجال الأمني، كما تعد من الدورات المميزة التي تعمل على إرساء نهج الحوكمة في مختلف الأجهزة الشرطية.

وأوضح أن الدورة تهدف إلى تعريف المتدربين بمفهوم ومضمون ومرتكزات الحوكمة، وبالمعايير الأساسية الخاصة بها، وبأهميتها للعمل الشرطي، ومتطلبات ومحددات تطبيقها في هذا المجال، والتعريف بالمؤشرات الكمية التي يمكن أن تعكس مختلف جوانب الحوكمة الشرطية.

وتحدث مدير مركز دعم اتخاذ القرار حول مبدأ الإفصاح والشفافية الذي تتبعه القيادة العامة لشرطة دبي، والذي يعتبر من ثوابت سياسة شرطة دبي، حيث إنها من أوائل مؤسسات ودوائر الدولة التي وضعت قواعد وأسساً لنظم الإدارة الرشيدة التي كان لها الأثر الفاعل في فوز القيادة العامة لشرطة دبي بجائزة أفضل دائرة على مستوى إمارة دبي. من جانبه، قال محمد سعد الدين محمد عبد الرسول، المنسق العلمي للدورة، رئيس قسم نظم ومؤشرات الإنذار المبكر، إن هذه الدورة سوف تتطرق إلى عدة مفاهيم أساسية، منها الإطار العام للحوكمة، وأهم سماتها وصفاتها، واهم المرتكزات والمتطلبات الخاصة بنظم الحوكمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا