• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

ضمن مبادرة علاج قلوب الأطفال والمسنين

إجراء 2250 عملية قلب مجانية داخل الدولة وخارجها منذ 2003

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أجرت مبادرة علاج قلوب الأطفال والمسنين ما يزيد عن 2250 عملية قلب مجانية لمرضى من داخل الدولة وخارجها منذ إطلاقها في العام 2003.

ويستقبل الفريق الطبي والجراحي المئات من الطلبات من مختلف دول العالم لإجراء العمليات لما يملكه من خبرات ومهارات، مكنته من إجراء العمليات بنسب نجاح تضاهي مثيلتها في أبرز المراكز العالمية.

وعززت المبادرة خدماتها المحلية من خلال إجراء المزيد من البرامج العلاجية والجراحية والوقائية المعتمدة في الخطة التشغيلية للسنة الحالية وبالشراكة مع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة.

ويشرف على تلك البرامج عدد من الجراحين المواطنين والعالميين برئاسة الدكتور عادل الشامري استشاري جراحة القلب والعناية المركزة وجراح القلب الفرنسي أولفير جاكدين والدكتور محمد عبدالعزيز استشاري جراحة القلب والدكتور نبيل خرمة استشاري جراحة القلب.

وأكد الشامري أن الأمراض القلبية تعد من أكبر مسببات الوفيات في العالم، مشيراً إلى أن مرضى القلب يتم علاجهم بالمجان في مختلف مستشفيات الدولة، في حين يعجز المرضى غير المشمولين أو الزائرين من إجراء العمليات الجراحية من الذين لا تنطبق عليهم شروط العلاج في المستشفيات الحكومية، ولا يحملون وثيقة تأمين تغطي علاجهم في المستشفيات الخاصة، وذلك نظراً للتكلفة العالية لعمليات القلب والتي تتراوح من 60 ألفاً إلى 150 ألف درهم.

وقال إن مبادرة علاج قلوب الأطفال والمسنين تسعى إلى تخفيف المعاناة عن هؤلاء المرضى والفئات المعوزة من مختلف الجنسيات من المقيمين أو الزائرين وذلك وفق الخطة الموضوعة بإشراف مستشفى الإمارات الإنساني المتنقل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا