الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

حلول إلكترونية مبتكرة لهواة السياحة والسفر

2 يناير 2010 00:52
أطلقت شركة «أماديوس»، المتخصصة عالمياً بابتداع الحلول التقنية في قطاع السياحة والسفر، أحدث تقنيات التسوق في هذا القطاع تحت عنوان «نظام المتسوق المطَّلع» Amade s Affinity Shopper الذي يتيح للمسافرين الحصول على خيارات سفر عديدة حسب نوع التجربة التي يرغبون بها من خلال المواقع الإلكترونية لشركات الطيران. ويعتمد نظام أماديوس الجديد على مفهوم «البحث الفائق»Extreme Search الذي يتيح للمستهلكين طرح أسئلة مفتوحة على شبكة الإنترنت، مثل «أين يمكنني الذهاب، ما الأشياء التي يمكنني القيام بها، على ماذا أريد أن أنفق؟». وبواسطة هذا الحل المتطور، يكون في وسع المسافرين العثور على بدائل واضحة ودقيقة فوراً تساعدهم على اتخاذ قرارهم النهائي، في نفس صفحة البحث، ودون الحاجة إلى إدخال اسم وجهة أو تاريخ السفر، إلا إذا كانوا قد حددوا من قبل اسم المكان الذي يرغبون بالسفر إليه. وكشفت دراسة عالمية أجريت هذا العام، حول قطاع تقنيات السفر السياحي، أن 70% من السياح لا تكون لديهم فكرة واضحة حول المكان الذي يمكن أن يسافروا إليه عندما يبدأون بالتخطيط لعطلاتهم. ومن هنا تتجلى أهمية تقنية البحث الجديدة حيث توفر للمستهلكين خريطة تساعدهم على إعداد رحلاتهم بالشكل الأمثل. ومن خلال مفهوم «البحث الفائق»، والذي يقوم عليه «نظام أماديوس للمتسوق المطَّلع»، يكون في وسع المستهلكين البحث بناء على ميزانيتهم، أو نوع النشاط الذي يرغبون بممارسته، أو المنطقة الجغرافية كل ذلك من خلال صفحة واحدة على شبكة الإنترنت. كما يهيئ لهم النظام فرصة الحصول على نتائج فورية حول تساؤلاتهم. ويسهم هذا الحل في الاستغناء بشكل كامل عن الممارسات التقليدية المتبعة على مواقع شركات الطيران، والتي تتطلب إجراء البحث بناءً على الوجهات المعروفة، وتواريخ السفر المحددة. وبالإضافة إلى ذلك، تساعد تقنية «البحث الفائق» في مكاملة عملية التسوق مع عملية الحجز، وبما يتيح للمسافر حجز الرحلة المختارة من الموقع نفسه». كما يسهم هذا الحل المبتكر في تحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت بشكل كبير، من خلال تزويد المسافرين بطريقة بحث تراعي متطلباتهم الشخصية، ويمكنهم الوصول عن طريقها إلى خيارات السفر التي تناسبهم، فضلاً عن اختصار الوقت اللازم للتخطيط وحجز الرحلات. ومن جهة أخرى، يتيح الحل المبتكر لشركات الطيران، استقطاب انتباه المسافرين بسرعة أثناء عملية البحث، وإشراكهم في عملية الحجز، وبالتالي تعزيز حصصها في سوق السفر والسياحة. ومن جهته، قال ماركوس كيسي، رئيس قسم التجارة الإلكترونية والحلول المتنقلة في لوفتهانزا لنقل الركاب، التي قامت بتطبيق هذا الحل: «يوفر نظام المتسوق المطَّلع للعملاء خيارات أكثر، تجعل من موقعنا الإلكتروني منصة سفر مثالية يمكن للمستخدمين من خلالها استكشاف وتحديد وجهة سفرهم بناء على الأشياء التي يرغبون في القيام بها. وبات بإمكان السيّاح البحث عن عطلة على شاطئ البحر في أوروبا وفقاً لميزانية محددة، أو حتى إجراء بحث مفتوح كلياً عن عطلة لا تتجاوز تكاليفها 700 دولار أميركي، للشخص الواحد. ولا شك في أن تمكين المسافرين من البحث بسهولة وسرعة باستخدام بيانات عالية الجودة، ينطوي على ميزة تنافسية كبيرة».
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©