• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

«رودين» ينتزع كأس مزرعة الوثبة في بلجيكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

سجل الجواد «رودين» لأسامة الدافع، بإشراف المدربة كيم أوجينبرو، وقيادة الفارس أنتوني ديو، فوزاً مستحقاً في سباق كأس الوثبة ستد لمسافة 1500 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 5 آلاف يورو، الذي أقيم أمس الأول في مضمار جلين ببلجيكا ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة محلياً وفي أوروبا وأميركا.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات» الذي يتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، وكأس مزرعة الوثبة ستد، وجوائز دارلي التقديرية لـ «أم الإمارات» هوليود 2016، والمؤتمر العالمي لخيول السباق (روما 2016)، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

استقطب السباق رقماً قياسياً من الخيول المشاركة بلغ 11 خيلاً، أبرزها الجواد الهولندي «رودين» الفائز بسباق كأس مزرعة الوثبة بمضمار دوندخت في هولندا العام الماضي، إلى جانب «نيرو» و«نوباس» و«ديكي»، وهي الخيول التي دأبت على المشاركة في سباقات الوثبة في هولندا وبلجيكا.

وجاء السباق المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق متكافئاً، حيث انطلقت الخيول بصورة متوازنة من البوابات الإلكترونية، وكانت قريبة من بعضها البعض طوال مجريات السباق البالغ طوله 1500 متر، وظل السباق ينسج على هذا المنوال حتى الوصول إلى المنعطف الأخير، حيث كان الفرسان يتحينون الفرصة المناسبة لإطلاق العنان لخيولهم.

وفي عمق المستقيم المؤدي إلى خط النهاية بدأت المنافسة تشتد حين تقدم «شوفان» إلى الصدارة، ومن خلفه القادم الجديد «ميسي»، فيما «كان «رودين» يتبع خطى هذه الخيول بقيادة محكمة من بطل الفرسان في بلجيكا أنتوني ديو الذي كان يقرأ مجريات السباق بصورة جيدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا