• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

منتدى حول فرص النمو في القطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

دينا جوني (دبي) – تنظم هيئة المعرفة والتنمية البشرية مساء اليوم في كلية دبي للإدارة الحكومية منتدى فرص النمو في القطاع الخاص، بالاشتراك مع المنتدى الدولي للتعليم في المدارس الخاصة. ويأتي المنتدى وفقاً لـ«الهيئة» في الوقت الذي تواصل فيه دبي مسيرتها نحو مرحلة جديدة من النمو المستدام بوصفها مركزاً عالمياً للتجارة.

وبما أن مستقبل التنمية الاقتصادية سوف يجتذب ويحافظ على الخبرات العالمية الموجودة في الإمارة، فإنها بالتالي سوف تسعى لبيئة معيشية فريدة، والحصول على مدارس خاصة تطبق معايير جودة التعليم. ووفقاً لبيانات صدرت مؤخراً عن إحدى المؤسسات البحثية الدولية «بوز أند كومباني»، فإن النمو في قطاع المدارس الخاصة في دبي سوف يتزايد من 840 مليون دولار في العام 2010 إلى ما يتراوح بين 1.6 و2.2 مليار دولار في العام 2020، أي حوالي 1.36 مليار دولار، بنسبة 162 في المئة. كما أن أعداد الطلبة في الفئة العمرية تحت 19 عاماً تنمو بسرعة، وثمة زيادة متوقعة بنسبة 54% بحلول العام 2020، وجميعهم بحاجة إلى تعليم من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر، بالإضافة إلى التعليم الجامعي.

ووفقاً لتقرير أنجزته في وقت سابق مجموعة بارثينيون، المجموعة الرائدة للاستشارات الاستراتيجية في قطاع التعليم العالمي، فإن حجم قطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتّحدة، والذي يعدّ القطاع الأضخم بين دول مجلس التعاون الخليجي، يبلغ 2.8 مليار دولار أميركي، علماً بأن نسبة نمو قطاع التعليم الخاص قد بلغ 10 في المئة. ولفت التقرير إلى أن المؤسسات التعليمية الغربية في دولة الإمارات تشهد نموّاً سنوياً بنسبة 18 في المئة. كما يفضّل القاطنون في الدولة التوجّه نحو تدريس أولادهم مناهج التعليم الدولية في المدارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا