• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

فيديو.. شاهد لحظة سقوط نيزك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

الاتحاد نت-مصطفى أوفى

أضاءت سماء مدينة بورتلاند في ولاية مين الأميركية للحظات مع سقوط كتلة من اللهب من السماء لترتطم بالأرض.

ونقلت قناة «كي تي آل أيه» التلفزيونية أن أفراداً من الشرطة تمكنوا بالصدفة من تصوير الحادثة التي وقعت ليلاً يوم 17 مايو الجاري.

وقد تبين لاحقاً أن ذلك الجسم هو نيزك.

وقالت الجمعية الأميركية للنيازك إن سقوط الشهب أمر شائع جداً لكن من النادر رؤيته.

وأكد مدير العمليات في الجمعية مايك هانكي أن «سقوط كرات نارية (وهو المصطلح الفلكي الصحيح) يحدث بشكل منتظم عندما يضرب حطام قادم من الفضاء الغلاف الجوي للأرض فينشئ احتكاكاً وحرارة».

وأضاف أن «الحطام يصطدم بالأرض بشكل دائم».

وأكد هانكي أنه «استناداً إلى الفيديو المصور، فإن الحطام -الذي يبدو قطعة من كويكب- كان بحجم سيارة».

وقالت تقارير إخبارية إن النيزك يمكن أن يكون قد سقط في غابة في الشمال الغربي للولاية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا