• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

يناقش قضايا الصحة والتعليم والتنمية المستدامة

جامعة زايد تنظم المؤتمر الدولي الرابع للأدوار القيادية للمرأة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

السيد سلامة (أبوظبي)- تنظم جامعة زايد في الثالث عشر من مارس المقبل مؤتمر الأدوار القيادية للمرأة 2012 في دورته الرابعة، وتستمر فعالياته على مدى ثلاثة أيام بمقر الجامعة الجديد في أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».

ويناقش المؤتمر عدداً من القضايا التي تهم مسيرة المرأة في القرن الواحد و العشرين وفي مقدمتها قضايا الصحة والتعليم والتنمية المستدامة للبيئة وكذلك دور المرأة في النهوض بالبيئة وحماية الموارد الطبيعية وتدشين مشاريع اقتصادية خاصة بها ضمن فلسفة ريادة الأعمال، حيث تشارك «مصدر» بدراسة حول دور المرأة في ترسيخ الوعي المجتمعي بالطاقة النظيفة والمتجددة، وتقدم «أتيك» بحثاً حول التنمية البشرية ودور المرأة في التكنولوجيا المتطورة، بالإضافة إلى دراسات علمية من خبراء ومشاركين ومتخصصين حول كيفية تحويل الشركات إلى مؤسسات صديقة للبيئة، ودور المرأة في التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد في المؤتمر الصحفي الذي نظمته الجامعة بمقرها في أبوظبي بحضور د. لاري ويلسون نائب مدير الجامعة و كورتني سترايكر رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر و ممثلي الجهات الراعية للمؤتمر. و عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية و الإدارية، أن هذا المؤتمر و الذي يعقد للمرة الرابعة في جامعة زايد يمثل منصة للحوار الفكري الجاد حول دور المرأة و اسهاماتها في القرن الواحد والعشرين و ما يمكن أن تقوم به من جهد بارز في ايجاد حلول علمية لقضايا عالمية مثل البيئة و الاقتصاد و الشؤون الثقافية والاجتماعية.

وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها تجربة فريدة في هذه المجالات خاصة في ضوء رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لمسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة وحرص سموه على تمكين المرأة من القيام بدورها في الاسهام في تعزيز التمنية الوطنية.

وأشاد د.الجاسم برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفعاليات هذا المؤتمر العالمي الذي يأتي تحت عنوان «نحو مستقبل مشرق مستدام للعالم». ومن المتوقع مشاركة دولية كبيرة تبلغ قرابة 1000 من القيادات النسائية والطالبات والباحثين الذين يمثلون 40 دولة إلى جانب طالبات من مؤسسات التعليم العالي داخل الدولة و كذلك من جامعة زايد.

وأضاف أن المؤتمر يحظى بدعم ومتابعة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد حيث يحرص معاليه على التوجيه بالانفتاح الواعي على الممارسات الأكاديمية الدولية المتطورة وتشجيع الطلاب والطالبات على التواصل مع شباب العالم لتنمية المهارات وتعزيز المفاهيم وصقل شخصياتهم. وأضاف أن المؤتمر يستقطب هذه الدورة عدداً من الشخصيات النسائية الرائدة عالمياً من بينهم صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل، نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت بالمملكة العربية السعودية ، وسمو الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان، عضو الرابطة الدولية للثلاسيميا، رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا، وعدد من الشخصيات النسائية البارزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا