السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أمير الكويت يحض المفاوضين اليمنيين على مواصلة المشاورات

أمير الكويت يحض المفاوضين اليمنيين على مواصلة المشاورات
18 مايو 2016 16:21
حض أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، المفاوضين اليمنيين على مواصلة المشاورات التي تستضيفها بلاده برعاية الأمم المتحدة، وذلك غداة تعليق الوفد الحكومي مشاركته.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية أن الأمير استقبل تباعا اليوم المبعوث الخاص للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد، وممثلين لوفدي الشرعية اليمنية والانقلابيين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس المخلوع علي صالح.

وأوضحت أن الأمير"حثهم (...) على مواصلة المشاورات للتوصل إلى نتائج إيجابية تسهم في تحقيق السلام المنشود الذي يحفظ لليمن الشقيق أمنه واستقراره وسلامة أبنائه".

وبدأت المشاورات في 21 ابريل الماضي سعيا للتوصل إلى حل للنزاع المستمر منذ أكثر من عام. إلا أن المفاوضين لم يتمكنوا من تحقيق أي اختراق جدي على مدى الأسابيع الماضية.
 
وعلق الوفد الحكومي، أمس الثلاثاء، مشاركته في المشاورات، مهددا بالانسحاب منها بالكامل ما لم يقدم المتمردون تعهدا مكتوبا يضمن التزامهم مرجعيات التفاوض، خصوصا قرار مجلس الأمن 2216 الذي ينص على انسحابهم من المدن التي سيطروا عليها وتسليم السلاح الثقيل، بحسب ما أعلن رئيس الوفد وزير الخارجية عبد الملك المخلافي في مؤتمر صحافي.
 
وأكد منح المبعوث الأممي "فرصة أخيرة ليجعل الحوثيين يلتزموا"، وأن الوفد الحكومي سيبقى "حتى نهاية الأسبوع ومن ثم نقرر ما سنفعل".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©