• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في أبوظبي والعين والغربية

شرطة أبوظبي تُعرِّف الجمهور بسرطان القولون

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة بإدارة الخدمات الطبية، حملة تثقيف للجمهور للوقاية والاكتشاف المبكر لسرطان القولون، وتستمر الحملة طوال شهر مارس الجاري في عدد من الأماكن في مدن أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وتنتهي بمسيرة راجعة على كورنيش مدينة أبوظبي.

وتقوم إدارة الخدمات الطبية بنصب مجسم على شكل قولون للتعريف بالمراحل المختلفة التي يمر بها المرض، وتوصيل المعلومة بأسلوب مبسّط ومفهوم للجمهور، لزيادة معرفتهم بسرطان القولون، كما تقوم «الإدارة» بتوزيع كتيبات ونشرات توعية تشرح المرض وكيفية الوقاية من مسبباته وعلاجه وطرق إجراء الفحوص الطبية اللازمة.

وبدأت الحملة فعاليتها مؤخراً في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، تلاها الانتقال إلى مركز مارينا مول التجاري، ومن ثم مقر وزارة الداخلية، كما ستطال الحملة مدن العين والمنطقة الغربية، مروراً بملاعب كرة القدم.

وتوافد منتسبو شرطة أبوظبي، على مجسّم القولون الضخم، واستمعوا إلى شرح من الكادر الطبي للخدمات الطبية الذي قدم نصائح طبية مفيدة بشأن الوقاية من هذا المرض.

وقال العقيد جاسم الطنيجي، مدير إدارة الخدمات الطبية في شرطة أبوظبي: إن «الخدمات الطبية» تساهم في توسيع دائرة التثقيف الصحي على نحو يعزز مجهودات الجهات المعنية بهذا الشأن، وهو ما يرسّخ شراكة شرطة أبوظبي مع المجتمع، ويمكّنها من توعيتهم في مجالات مختلفة، منها الجانب الصحي.

وذكر، أن إدارة الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي، تولي اهتماماً كبيراً بصحة منتسبيها وعوائلهم وأفراد المجتمع كافة، وبالتالي فإنها تحرص على التوعية والتثقيف على مدار العام، والمشاركة في جميع المناسبات الطبية المختلفة، منها التوعية بمخاطر سرطان القولون خلال شهر مارس من كل عام، تزامناً مع الحملات التعريفية والوقائية العالمية بهذا المرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض